يخوض النجمة البحريني لقاء صعبا مع ضيفه شباب الأردن، حامل اللقب، ضمن المجموعة الثالثة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وكان النجمة قد تعادل سلباً خارج أرضه أمام النهضة العماني في الجولة الأولى، فيما سقط الشباب الأردني في فخ التعادل 1ــ1 مع شعب حضرموت اليمني. والفوز يقود صاحبه إلى تصدر المجموعة. ويلتقي في المجموعة ذاتها فريق شعب حضرموت مع النهضة.- في المجموعة الرابعة: يلعب هوم يونايتد السنغافوري مع كيدا الماليزي وفيكتوري المالديفي مع ساوث شاينا من هونغ كونغ.
- في الخامسة: يلعب بيراك الماليزي مع الجيش السنغافوري، وكيتشي من هونغ كونغ مع نيو رادينت المالديفي.
الطليعة يستضيف الطلائع في العرب
يتطلع الطليعة السوري الى فك النحس على ملعبه عندما يستضيف طلائع الجيش المصري في الجولة السادسة الأخيرة من ربع نهائي المجموعة الاولى ضمن دوري أبطال العرب بكرة القدم. ويدرك الطليعة (7 نقاط) أن فوزه على الطلائع (5 نقاط) وبأي نتيجة سيدفعه الى الدور نصف النهائي، وهو حديث العهد في دوري الكبار في سوريا ولا يحمل أي لقب حتى الآن.
ومن المفارقات أن الطليعة هو الفريق الوحيد بين الفرق المشاركة في دوري أبطال العرب لم يفز على ملعبه، وجاء عبوره الى دور المجموعات بانتصارات خارج أرضه. والفوز يضمن تأهله الى جانب الوداد المغربي (10 نقاط) والتعادل قد ينفعه أيضاً شرط فوز الوداد أو تعادله مع اتحاد العاصمة (5 نقاط)، أما في حال تعادل الطليعة وفوز اتحاد العاصمة فحينها سيخرج الطليعة من السباق ويتأهل اتحاد العاصمة بفارق الاهداف.
وفي الجولة الاخيرة للمجموعة الثانية، يلتقي المجد السوري مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري في مباراة تحصيل حاصل، في دمشق.
دورة سيف الشام للفروسية
أطلقت اللجنة المنظمة لدورات الفروسية في سوريا دورة نادي سيف الشام الدولية الأولى لقفز الحواجز، الجولة العاشرة من الدوري العربي المؤهّل لكأس العالم، بمشاركة منتخبات (14) دولة عربية وأوروبية، محققةً حضوراً لافتاً في عدد الفرسان والخيول. وخطف المنتخب الإماراتي أول ألقاب دورة سيف الشام ففاز الفارس عبد الله حميد بالمركز الأول. وفي ثانية مباريات الدورة فاز الفارس الاولمبي السعودي خالد العيد بالمركز الأول للمباراة التأهيلية لكأس الجائزة الكبرى، وحلّ القطري علي الرميحي وصيفاً والسوري طارق أرناؤوط ثالثاً.
وسجل المنتخبان الأردني واللبناني حضوراً طيباً في منافسات اليوم الأول، ونجح اللبناني الوحيد المشارك في هذه المباراة نجيب شامي في التأهل لمباراة كأس الجائزة الكبرى للدورة.