أفاد الجهاز الطبي لفريق برشلونة الإسباني أن البرازيلي رونالدينيو غير مصاب لكنه يخضع لبرنامج خاص للتعافي من «مشاكله الطبية». وغاب النجم البرازيلي عن المباراة الأخيرة لبرشلونة التي آلت إلى التعادل مع آلميريا 2ــ2 في الدوري المحلي، وأشار حينها المدرب الهولندي فرانك ريكارد إلى أن غياب رونالدينيو يعود إلى إصابته. وشارك رونالدينيو (27 عاماً) في مران برشلونة، أول من أمس، لمدة ست دقائق قبل أن يغادر الملعبوأكد الجهاز الطبي للفريق الكاتالوني أن رونالدينيو خضع لفحوص دقيقة نتيجة المشاكل المستمرة في عضلات الساق اليمنى أثبتت أنه ليس هناك إصابة في العضلات أو الأوتار، وسيخضع اللاعب لعلاج خاص لحل المشاكل الطبية الباقية التي يعانيها. ولم يحدد فترة استمرار البرنامج وغياب رونالدينيو عن الملاعب. وسيلعب برشلونة مباراة الإياب للدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا في ضيافة فالنسيا، غداً، في الوقت الذي انتهت فيه مباراة الذهاب بينهما بالتعادل 1ــ1. وتحوم شكوك حول مشاركة رونالدينيو، لكن تأكد غياب لاعب الوسط البرتغالي ديكو لإصابته في ربلة الساق. وأشار بيان طبي إلى أن ديكو سيخضع لبرنامج خاص ليتعافى حتى يتمكن من المشاركة في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام شالكه الألماني، في أول نيسان المقبل.من ناحية ثانية، اعترف لاعب الوسط شافي هيرنانديز بأنه وزملاءه ينقصهم بعض النضج الكروي بجانب روح المنافسة وهو ما برر به تعادل الفريق مع ألميريا، وأبدى دهشته من تسجيل فريق ألميريا هدفيه من الكرات الثابتة رغم معرفة لاعبي برشلونة مسبّقاً بأن منافسهم سجل 17 هدفاً هذا الموسم بطريقة مماثلة. بينما اعترف مدير الكرة في الفريق الكاتالوني تكسيكي بيغيريستاين بأن المجموعة الحالية من اللاعبين ينقصها قائد يعرف كيفية توجيه اللعب في الأوقات الصعبة.
وأشار تكسيكي في تصريحات لصحيفة «ماركا» الإسبانية تعليقاً على تعادل برشلونة مع ألميريا «كان واضحاً أن الفريق فقد السيطرة على المباراة خلال خمس دقائق فقط. إننا بحاجة إلى القيادة متمثلة في ذلك النوع من اللاعبين الذي يغير إيقاع المباراة بفعل الخبرة».
ورفض تكسيكي وصف أداء برشلونة الحالي بالبطيء، مؤكداً أن الهدوء هو السمة الأساسية لطريقة لعب الفريق الذي كان أبرز لاعبيه أمام ألميريا هو الثنائي الشاب بويان كركيتش وأندريس إينييستا بحسب رأيه الشخصي.
(رويترز، د ب أ)