حقق المتحد طرابلس فوزاً عريضاً على ضيفه أنيبال زحلة 98ــ51، ضمن المرحلة السادسة من إياب بطولة لبنان لكرة السلة، ليعزّز موقعه في المركز الثاني في الترتيب المحلي بعشرة انتصارات وخسارتين، يليه الحكمة بتسعة انتصارات وثلاث خسارات. وتألق الفريق الطرابلسي الذي برز منه دارين كيلي أفضل مسجل برصيد 25 نقطة، فيما كان الصربي دوسان ميليسيتش الأفضل ناحية الخاسر برصيد 22 نقطة. ويخوض المتحد مباراة قمّة هذا الموسم مع الرياضي بطل لبنان وغرب آسيا، السبت المقبل في طرابلس، وهو مرشّح بقوة لمقارعة النادي البيروتي. وفي ختام المرحلة السادسة، يلتقي عند السابعة والنصف من مساء اليوم الرياضي فيطرون وأنترانيك على ملعب المركزية.وفي مباراة ضمن المرحلة عينها، فاز الحكمة على بلوستارز 98ــ93، ليجدّد تغلبه عليه كما فعل ذهاباً. وتوضيحاً للإشكالات التي حدثت خلال المباراة، صدر عن نادي الحكمة بيان أوضح فيه أن قيام عناصر قوى الأمن بضرب الجماهير بطريقة عشوائية على أثر الشجار الحاصل بين بعض المشجعين، ما استدعى نقل البعض إلى المستشفى، هو أمر مرفوض جملة وتفصيلاً. وما زاد الطين بلة هو توقيف عدد من هؤلاء واقتيادهم إلى السجن حيث لم يُفرج عنهم إلا بعد ظهر أمس. وطالبت إدارة النادي بتحقيق فوري لتحديد مسؤولية كل طرف. كما وجّهت الشكر لقوى الأمن، مطالبة إياها بإرسال عدد أكبر من العناصر لضبط الأمن. ووجه رئيس النادي جورج شهوان نداءً إلى الحكماويين للتحلي بالانضباط والروح الرياضية.
سيدات هومنتمن أنطلياس يلحقن بأنترانيك إلى نهائي الدوري
حقق هومنتمن أنطلياس فوزه الثالث ضمن منافسات المرحلة نصف النهائية التي جمعته والنادي الرياضي في سلسلة من خمس مباريات، وكان الرياضي قد فاز في مباراة واحدة، عاد هومنتمن وحسمها بعد فوزه أمس على أرضه 61ــ42، ليلتقي أنترانيك الذي حسم سلسلته والشانفيل 3ــ0، في المباراة النهائية.
كأس لبنان للرجال في كرة السلة
انطلقت الأدوار التمهيدية لكأس لبنان للرجال في كرة السلة لعام 2008. وفي النتائج المسجّلة، فاز المنصف على سبارك الكحالة 89ــ49 وأنترانيك (سن الفيل) على مجمّع الحريري 66ــ53 والشباب حوش الأمراء على النهضة قرنة شهوان 61ـ46 والفداء صيدا على الفيدار 100ــ23 وأشبال الجبل درعون على عينطورة 74ــ71 وهوبس على اللواء برجا 90ــ57 والشباب الشياح ـ عين الرمانة على المغارة جعيتا 69ــ63.