حقق الكرامة السوري تعادلاً بطعم الفوز من ملعب مضيفه الأهلي السعودي 1ـــ1 في جدة، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا. وباتت مهمة الأهلي صعبة في بلوغ الأدوار المتقدمة. سجّل للأهلي تركي الثقفي (15)، وللكرامة حيان الحموي (44). وهي النقطة الأولى للأهلي في المسابقة بعد خسارته أمام السد 1ـــ2 في الجولة الأولى التي شهدت فوزاً كبيراً للكرامة على الوحدة 4ـــ1.وتعادل الوحدة الإماراتي مع السد القطري 2ـــ2، في أبو ظبي. وسجّل للوحدة البرازيلي بانغا (17) ومحمد الشحي (85)، وللسد الإكوادوري كارلوس تينوريو (44) وإيمرسون (70).
■ في المجموعة الأولى، لقي الاتحاد السوري خسارة غير متوقعة أمام مضيفه اتحاد جدة السعودي بنتيجة 0ـــ1 في حلب، سجّله البرازيلي الفيس ماغنو (78). وتغلّب كوروفتشي الأوزبكي على ضيفه أصفهان الإيراني، وصيف بطل النسخة الماضية، 2ـــ0، سجّلهما أوليغ باكييف (67) وتيمور كابادزة (86في الثانية، ألحق سايبا الإيراني الخسارة الثانية بضيفه الوصل الإماراتي بعد أن تغلّب عليه 2ـــ0، سجّلهما المالي عيسى تراوري (45) وكريم الأنصاري (57). وخرج القوة الجوية العراقي بتعادل من مباراته والكويت الكويتي 0ـــ0.
■ في الرابعة، أهدر الغرافة القطري نقطتين ثمينتين بتعادله مع باختاكور الأوزبكي 2ـــ2 في الدوحة. وتقدم الغرافة بهدفين نظيفين عبر العراقي يونس محمود (47) وكليمرسون (65)، ثم استعاد باختاكور زمام المبادرة وسجّل هدفيه عبر اسرور اينكولوف (69) وفرهود تادجيف (78). ولعب باختاكور بعشرة لاعبين بعد طرد تادجيف كمال الدين في الدقيقة 70 لعرقلته كليمرسون وهو في طريقه للانفراد بحارس المرمى، كما طرد من الغرافة محمد الحاج بسبب الخشونة قبل نهاية المباراة بدقيقتين. وأفلت القادسية الكويتي من الخسارة أمام ضيفه أربيل العراقي، وخرج متعادلاً معه 1ـــ1. وسجّل للقادسية خلف السلامة (83)، ولأربيل أحمد صلاح (27 من ركلة جزاء).
■ في الخامسة، حقق بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي فوزاً كبيراً على مضيفه بينه دوونغ الفيتنامي 4ـــ1، وتعادل اديلاييد يونايتد الأوسترالي مع ضيفه تشانغ تشون ياتاي الصيني 0ـــ0.
■ في السادسة، واصل كاشيما انتلرز الياباني انتصاراته الكاسحة بتغلّبه على ضيفه نام دينه الفيتنامي 6ـــ0، وفاز غوان الصيني على ضيفه كرونغ التايلاندي 4ـــ2.
■ في السابعة، خسر تشونام الكوري الجنوبي أمام ضيفه غامبا الياباني 3ـــ4، وتغلّب شونبوري التايلاندي على ملبورن الأوسترالي 3ـــ1.
(أ ف ب)