فاز فريق مدرسة الشانفيل على المون لاسال (67 ـــ43)، وفتيان سيدة الجمهور على الحكمة برازيليا (35 ـــ20). وعند الإناث، فازت الشانفيل على سيدة الجمهور (23 ـــ13).وفي الشمال، فازت مدرسة دده على الإيمان الإسلامية وثانوية الروضة على الإيمان والوطنية الأرثوذكسية على المدرسة الحديثة.
وفي محافظة النبطية، فازت في نهائيات الكرة الطائرة للذكور الإنجيلية بلقب الثانوي، وحسن حلال بلقب المتوسط. وعند الإناث، فازت ثانوية الصباح بلقب الثانوي وكفررمان بلقب المتوسط.
وفي نهائيات كرة السلة في بيروت فازت مدرسة الروضة باللقب.
واختتمت بطولة الجنوب للبادمنتون بفوز نسيم عز الدين (ذكور) وعفاف برم (إناثعلى صعيد آخر، رعى وزير التربية خالد قبّاني مهرجان المحبة والرياضة في ملعب جونية البلدي، وأكّد دور الرياضة في بناء الأوطان، بحضور المسؤولَين فادي يرق وعدنان حمود، وشهد الختام توزيع الكؤوس والميداليات على الفائزين، ومنهم فريق الأنطونية بعبدا الذي أحرز لقب بطولة كرة الصالات.
مقررات اتحاد رفع الأثقال
أعلن الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية البدنية مقررات أهمها:
ـــ تسمية «القوبدنيان» محمد شبيب (مواليد 1992) ونقولا مقداد (1993) للمشاركة في الدورة الآسيوية الرابعة للأولاد في القوة البدنية، التي سوف تقام في جمهورية ساخا (السوفياتية سابقاً) بين 3 و14 تموز 2008.
ـــ أخذ العلم بدعوة سوريا للمشاركة في دورة تدريب تحت إشراف أكاديمية «ويدر» الدولية للثقافة والرياضة في اللاذقية من 19 إلى 25 نيسان المقبل.
ـــ تسمية الربّاع الدولي حسنين مقلّد المرشّح للمشاركة في أولمبياد بكين، فيما لو تم تصنيفه آسيوياً.
(الأخبار)