لم يُكتب لهيوستن روكتس أن يكمل مسلسل انتصاراته الأطول لهذا الموسم (22 انتصاراً)، ويحقق رقماً قياسياً جديداً في عالم الانتصارات المتتالية، بعد رقم لايكرز 33 فوزاً، فلقي خسارة ثقيلة أمام بوسطن سلتيكس، بفارق عشرين نقطة 94-74 ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.وهذه هي الخسارة الثانية لهيوستن في مبارياته الـ28 الأخيرة، والرابعة في مبارياته الـ35 الأخيرة، والأولى في 11 مباراة في غياب لاعب الارتكاز العملاق الصيني ياو مينغ الذي خضع أخيراً لعملية جراحية في ساقه اليسرى وسيغيب حتى نهاية الموسم. وسجل لبوسطن كيفن غارنيت 22 نقطة و11 متابعة، وأضاف ليون بوي 21 نقطة، وبول بيرس 20، وكان لويس سكولا أفضل المسجلين في صفوف هيوستن برصيد 15 نقطة فقطواقترب لوس أنجليس لايكرز من التأهل إلى البلاي أوف، بفوزه على دالاس مافريكس 102-100. وعزز لايكرز مركزه في صدارة مجموعة الهادئ، رافعاً رصيده إلى 46 فوزاً مقابل 21 خسارة. وقد عانى قبل أن يتغلب على دالاس بفارق نقطتين بعد أن تألق نجم الأخير الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 35 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف كل من زميليه جوش هوارد وجايسون تيري 19 نقطة، في حين سجل كوبي براينت وفلاديمير رادمانوفيتش 29 و21 نقطة للايكرز على التوالي.
وفي مباريات أخرى، فاز ديترويت بيستونز على دنفر ناغتس 136ــ120، وميامي هيت على ميلووكي باكس 112-106، وشيكاغو بولز على نيوجيرزي نتس 112-96، وساكرامنتو كينغز على غولدن ستايت ووريرز 122-105.
يذكر أن ثلاثة فرق تأهلت إلى البلاي أوف حتى الآن هي: بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز وأورلاندو ماجيك، وجميعها من المنطقة الشرقية.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت ــ تورونتو رابتورز، دنفر ناغتس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، واشنطن ويزاردز ــ أورلاندو ماجيك، تشارلوت بوبكاتس ــ أنديانا بيسرز، أتلانتا هوكس ــ نيوجيرزي نتس، ديترويت بيستونز ــ كليفلاند كافالييرز، هيوستن روكتس ــ نيو أورليانز هورنتس، ممفيس غريزليس ــ مينيسوتا تمبروولفز، فينيكس صنز ــ سياتل سوبرسونيكس، غولدن ستايت ووريرز ــ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)