الاتحاد الألماني ضد الاستعانة بـ«الفيديو»
رفض تيو زفانزيغر رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم الاستعانة بـ«الفيديو» خلال المباريات لاكتشاف أخطاء الحكام وتعديلها، قائلاً على هامش ندوة للاتحاد في فرايبورغ: «رغم رغبتنا الأكيدة في تحقيق العدالة، إلا أن كرة القدم يجب أن تظل في شكلها الإنساني خاصة وأن الخطأ هو من طبيعة البشر وهو ما ينطبق أيضاً على كرة القدم».
من ناحية أخرى طالب أوفي زيلر «أسطورة» الكرة الألمانية في ستينيات القرن الماضي بمناقشة إمكانية تخصيص حكم مساعد لمراقبة خط المرمى، مشيراً إلى نهائي كأس العالم بين إنكلترا وألمانيا في العام 1966 عندما احتسب الحكم هدفاً لصالح إنكلترا بدعوى تجاوز الكرة خط المرمى، وقد ظهر لاحقاً انه كان مخطئا في قراره.
وقال زيلر: «بعد أكثر من 40 عاماً وبفضل التقنية تأكدت بما لا يدع مجالاً للشك أن الكرة لم تتجاوز خط المرمى».
يذكر أن العديد من أخطاء الحكام في ألمانيا فتحت باب المناقشة من جديد حول الاستعانة بـ«الفيديو» لإثبات الحالات، وطالب ماركوس ميرك أشهر حكام ألمانيا باستخدام وسائل تقنية حديثة لمساعدة الحكام.

إشبيلية يلاحق ماركوس مدافع بنفيكا

دخل فريق إشبيلية الإسباني السباق للفوز بصفقة ضمّ نلسون ماركوس مدافع فريق بنفيكا البرتغالي والذي تتجه النيّة لدى إدارة ناديه لبيعه الصيف المقبل.
وذكرت صحيفة «ريكورد» البرتغالية، امس، أن إشبيلية يعتزم عرض راتب سنوي على اللاعب قدره 800 ألف يورو على أمل تخطي العرض الذي تقدّم به فريق أستون فيلا الإنكليزي.
وكان نلسون (24 عاماً) قد انتقل إلى بنفيكا عام 2005 قادماً من بوافيستا.

تعديل موعدي راليي اليابان وبريطانيا

ادخل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" تعديلاً على موعد المرحلتين الاخيرتين من الموسم الحالي لبطولة العالم للراليات ووضع الخطوط العريضة لمستقبل هذه الرياضة وذلك خلال اجتماعه السنوي في باريس امس.
وتم تأجيل رالي اليابان اسبوعاً وسيكون بالتالي من 31 تشرين الاول الى الثاني من تشرين الثاني، والامر ذاته ينطبق على رالي بريطانيا الذي سيكون من 5 الى 7 كانون الاول.
وأعلن الاتحاد الدولي عن التعديلات التقنية التي ستطبّق على السيارات المشاركة في البطولة اعتباراً من 2010 وهو قسّمها الى فئتين، الاولى ستكون "سوبر 2000" والثانية فئة "ان" اي سيارات الانتاج، وسيسمح لسيارات الفئة الاولى باستخدام شاحن هوائي "توربو" وجناح خلفي من اجل تحسين اداء هذه الفئة التي ستحلّ بدلاً من سيارات الفئة الاولى الحالية.
وسيكون بامكان الفرق ان تستخدم السيارات الجديدة اعتباراً من موسم 2009 من دون ان تدخل في جدول النقاط وذلك بهدف الاستعداد لموسم 2010 الذي سيكون حصراً على هذه الفئة الجديدة.