فيفيتشيا يركض للسلام
أعلنت جمعية بيروت ماراثون عن تنظيم سباق «فيفيتشيتاــ اركض من أجل السلام» بتاريخ الأحد 25 أيار 2008، وذلك في مؤتمر إعلامي في قاعة المؤتمرات لوزارة التربية، حضره وزير التربية الدكتور خالد قباني وسفير إيطاليا غابريال كيكيا وسفير تشيكيا يان شيزك وحشد من مسؤولي التربية والرياضة ورؤساء بلديات وجمعيات. وقال الوزير قباني «إن الحدث الماراثوني يوحّد اللبنانيين ويعبق بأجواء التآخي في زمن التشرذم». ونوّه السفير الإيطالي كيكيا بمتانة العلاقة بين البلدين، ورأت السيدة مي خليل«أن الشعوب وحدها تصنع الحياة والنصر والسلام». وتخلل اللقاء أغنية «منركض للسلام» وعرض فيلم عن سباق بلوم بيروت ماراثون 2007.

الأنصار يتأهب للقائه الحاسم مع العُماني

يستعد فريق الأنصار، بطل لبنان، جيداً للقائه الحاسم أمام ضيفه فريق صور العُماني، في السادسة من مساء الأربعاء على ملعب المدينة الرياضية، في إطار الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي الخامسة لكرة القدم. وينتظر الجهاز عودة لاعبيه السبعة من سنغافورة، حيث شاركوا مع المنتخب الوطني في تصفيات المونديال، وهم: لاري مهنا، حسن مغنية، نصرات الجمل، بول رستم، أحمد الشوم، المعتز بالله، حسين أمين. وكذلك عودة المحترفين العراقي صالح سدير والجديد السوري عبد القادر دكّه إثر مشاركتهما الدولية مع منتخبيهما في تصفيات المونديال. والفوز وحده يبقي أمل الأنصار للمنافسة في المجموعة. وتعمل الرابطة المركزية على تأمين حضور جماهيري حاشد لمواكبة ممثّل لبنان.
وكان الأنصار قد فاز، الأربعاء، في مباراة ودية على ضيفه الراسينغ بهدفين لصفر سجلهما اديلسون وعماد الميري.

ملاكمة لبنان «الأولى» غداً

تقام بطولة لبنان للدرجة الأولى في الملاكمة، غداً السبت، على حلبة الاتحاد اللبناني للملاكمة في المدينة الرياضية، ومن المتوقع أن يشارك فيها 25 ملاكماً من 4 أندية فقط. وستبدأ عملية وزن اللاعبين في التاسعة صباحاً، على أن تنطلق النزالات في الثالثة عصراً.

بطولة الشمال للقوة البدنية

قرر الاتحاد اللبناني لرفع الأثقال والقوة والتربية إقامة بطولة محافظة الشمال في القوة البدنية، بعد غد الأحد، على منصة نادي الصقر الأزرق في مدينة طرابلس. هذا، وعاد من مصر أخيراً رئيس الاتحاد مليح عليوان، الذي شارك في حفل تكريم بعض العاملين في الوسط الرياضي المصري وفي افتتاح بطولة أفريقيا لرفع الأثقال، التي يتبارى فيها 34 ربّاعا وربّاعة من 9 دول أفريقية.
(الأخبار)