أحرز ديترويت بيستونز لقب بطل المجموعة الوسطى الشرقية بعد فوزه على ضيفه الجريح ميامي هيت 85ـ69، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وهذا الموسم الرابع على التوالي والسادس في آخر 7 مواسم الذي يحرز فيه ديترويت اللقب بعدما حقق فوزه الـ51 في 72 مباراة.
وبرز في صفوف ديترويت أرون افلالو الذي يخوض موسمه الثاني في الدوري، بتسجيله 15 نقطة مع 7 متابعات. أما من جهة ميامي فكان «المبتدئ» بلايك أهيرن الأفضل برصيد 15 نقطة.
وحافظ دنفر ناغتس على آماله في التأهل إلى الـ«بلاي أوف» للمرة الـ19 بعد فوزه المستحق على ضيفه دالاس مافريكس 118ـ105، بفضل تألق الثنائي كارميلو انطوني والن ايفرسون، إذ سجل الأول 32 نقطة مع 10 متابعات و8 تمريرات حاسمة، والثاني 31 نقطة مع 5 متابعات و 3 تمريرات حاسمة.
وأصبح دنفر على بعد «نصف مباراة» خلف غولدن ستايت ووريزر الذي حافظ على مركزه الثامن الأخير المؤهل إلى الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية، بعد فوزه على ضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 111ـ95 بفضل ستيفن جاكسون الذي سجل 14 من نقاطه الـ24 في الربع الثالث.
أما بالنسبة لدالاس الذي برز في صفوفه كل من جوش هاورد (30 نقطة مع 5 متابعات) وجايسون كيد (19 نقطة و15 تمريرة حاسمة) وجيري ستاكهاوس (18 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة) في ظل غياب النجم الألماني ديرك نوفيتسكي للإصابة، فهو متقدم على دنفر بفارق مباراة واحدة في ترتيب المنطقة الغربية، حيث المنافسة محتدمة للغاية لحجز المقاعد الثمانية إلى الـ«بلاي اوف».
تجدر الإشارة إلى أن مباراة دنفر ودالاس شهدت عودة لاعب الارتكاز البرازيلي نيني إلى الأول بعد شفائه من عملية جراحية لاسئصال ورم خبيث في محالبه، وهو لعب في آخر 77 ثانية بعد شهرين ونصف شهر على غيابه عن الملاعب.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز ـ نيوجيرزي نتس، تورونتو رابتورز ـ نيويورك نيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـ فينيكس صنز، اتلانتا هوكس ـ شيكاغو بولز، بوسطن سلتيكس ـ نيو اورليانز هورنتس، ميلووكي باكس ـ اورلاندو ماجيك، سان انطونيو سبرز ـ مينيسوتا تمبروولفز، يوتا جاز ـ لوس انجلس كليبرز، ساكرامنتو كينغز ـ واشنطن ويزاردز، لوس انجلس لايكرز ـ ممفيس غريزليس، سياتل سوبر سونيكس ـ تشارلوت بوبكاتس.
(أ ف ب)