كأس الرقص الرياضي
ينظّم الاتحاد اللبناني للرقص الرياضي بطولته، غداً الأحد في قاعة المون لاسال (5 عصراً)، تحمل اسم «كأس جريدة السفير الأولى»، ويشارك فيها 31 ثنائياً من 9 أندية اتحادية.

دورة إعداد وصقل إداريين رياضيين

تواصلت في مقر اللجنة الأولمبية اللبنانية أعمال دورة الإعداد والصقل لإداريين رياضيين، التي تقام بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية (صندوق التضامن الأولمبي) والتي يشارك فيها 19 دارساً ودارسة يمثلون اتحادات وجمعيات رياضية إلى قطاعات أمنية وتربوية وإعلاميين. وعن الهواية والاحتراف والتحكيم والإعلام الرياضي كانت محاضرات من جانب المحاضرين الأولمبيين جهاد سلامة ووديع عبد النور. وفي موضوع المرأة والرياضة، تحدثت عضو اللجنة التنفيذية في الأولمبية اللبنانية رلى عاصي بصفتها رئيسة لجنة المرأة والرياضة في اللجنة، حيث شددت على أهمية التفرغ الإداري لأي عملية تطور أو نهوض معرّفة بلجنة المرأة والرياضة في اللجنة الأولمبية ومنوّهة بجهود أعضائها.
وعن المنشطات تحدث الخبير جهاد حداد فقدم لمحة عن الوكالة الدولية للمنشطات عام 2008، وعرض جهود وبرامج اللجنة الطبية لدى اللجنة الأولمبية اللبنانية في مكافحة المنشطات، فيما قدم المحاضر المقدم رياض غندور بعض المعلومات التقنية والعلمية، كذلك تحدث الدكتور أنطوان جاكليس عن الطب الرياضي لجهة المتابعة للملف الطبي للاعبين وكيفية تحاشي الإصابات.

فوز قوى الأمن

في مباراة ودية العنوان وجديّة المجريات، وبحضور جمهور كبير أحاط بجنبات ملعب قصقص ـ الحرج، فاز فريق هيئة الأركان في قوى الأمن الداخلي على فريق طيران الشرق الأوسط (MEA) بنتيجة 4ـ2، وكان شوطها الأول انتهى بالتعادل (2ـ2). وقاد الفريق الفائز الرائد موسى كرنيب فيما قاد الخاسر الكابتن زين هاشم.

المرصد الأولمبي

- عندما جرى التداول باسم شخصية رياضية تملك رصيداً كبيراً من الإنجازات الفنية والإدارية، لتكون ضمن أعضاء اللجنة الأولمبية المقبلة، طلب الأمين العام الحالي للجنة «نبذة» عن تلك الشخصية معترفاً بأنه لم يسمع بها أبداً!
- وفي السجال الأولمبي أيضاً، تمنّى أحد الفاعلين في اللجنة على زملائه عدم القبول برئاسة سيدة رياضية «نشيطة» للجنة المرأة في اللجنة المقبلة، ولأسباب غير مقنعة أبداً!
- تساءل مراقبون عن حضور بعض الإعلاميين لفعاليات الدورة الادارية التي نظّمتها اللجنة الأولمبية اللبنانية في مقرها في الحازمية، علماً بأن اللجنة عادة توجّه الدعوات الى الاتحادات الرياضية، وبحسب القيّمين على الدورة، فلا مانع من مشاركة من يرغب من الإعلاميين الرياضيين بهدف متابعة الثقافة الإدارية.