حجز الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً عند الرجال، والأميركية فينوس وليامس، السادسة عند السيدات، مكانهما في الدور الثالث من دورة ميامي الأميركية لكرة المضرب، ثانية الدورات التسع الكبرى البالغ مجموع جوائزها 7.54 ملايين دولار، فيما ودّع الأرجنتيني دافيد نالبانديان السابع الدور الثاني.وتخطى نادال عقبة الألماني بنيامين بيكر 7ــ5 و6ــ2 ليضرب موعداً في الدور الثالث مع الألماني نيكولاس كيفر الفائز على الفنلندي ياركو نيمينن 6ــ3 و6ــ2.
أما نالبانديان فخرج على يد البلجيكي كزافيه ماليس بسهولة 1ــ6 و4ــ6، ويلتقي الأخير في مواجهته المقبلة مع التشيكي راديك ستيبانيك الفائز على الفرنسي سيباستيان غروجان 6ــ3 و6ــ3.
وبلغ الدور الثالث أيضاً، الأميركي جيمس بلايك التاسع، والتشيكي توماس بيرديتش العاشر، والأرجنتيني غييرمو كاناس الـ15 بعد فوز الأول على الإيطالي أندرياس سيبي 7ــ5 و6ــ3 والثاني على الأميركي سام كويري 6ــ1 و6ــ2 والثالث على الأميركي الآخر سام واربورغ 6ــ3 و4ــ6 و7ــ5.
ويلتقي بلايك في الدور المقبل مع الفرنسي المخضرم فابريس سانتورو الذي أطاح العملاق التشيكي إيفان ليوبيسيتش 7ــ6 و3ـــــ6 و6ـــــ4، فيما يلعب بيرديتش مع الإسباني خوان كارلوس فيريرو الذي تخلّص بدوره من عقبة مواطنه ألبرت مونتانيس 6ـــــ3 و6ـــــ2، وكاناس مع التشيلي فرناندو غونزاليس الذي فاز على الكولومبي بابلو كويفاس 6ـــــ3 و6ـــــ3.
وودّع الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن الدور الثاني بخسارته أمام الروسي ديميتري تورسونوف 3ـــــ6 و7ـــــ6 و6ـــــ7، ويواجه الأخير في مباراته المقبلة الإسباني فيليسيانو لوبيز وصيف بطل دورة دبي الذي تغلب بدوره على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو 6ـــــ4 و6ـــــ2.
وأزاح الإسباني كارلوس مويا من طريقه الفرنسي نيكولا ماهو 7ـــــ6 و6ـــــ4.
ولدى السيدات، لم تجد فينوس وليامس السادسة صعوبة في حجز مقعدها في الدور الثالث بفوزها على البولونية مارتا دماشوفسكا 6ـــــ4 و6ـــــ3.
وتواجه فينوس في مباراتها المقبلة النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش المشاركة ببطاقة دعوة (وايلد كارد). وأطاحت الإيطالية سارا ايراني الروسية ماريا كيرلينكو 6ـــــ4 و4ـــــ6 و7ـــــ6 لتضرب موعداً في الدور الثالث مع البلجيكية جوستين هينان المصنفة أولى.