يتواجه مانشستر يونايتد، بطل إنكلترا، مجدداً مع روما الإيطالي، الليلة، على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وتحمل المواجهة نكهة ثأرية بالنسبة إلى الفريق الإيطالي الذي يأمل أن يوجّه لفريق المدرّب الإسكوتلندي «السير» أليكس فيرغيسون الصفعة ذاتها التي تلقّاها منه في الموسم الماضي، عندما أخرجه الأخير من الدور عينه، بعدما أذلّه في لقاء الإياب 7ــــ1. والتقى الفريقان هذا الموسم أيضاً خلال منافسات دور المجموعات، ففاز مانشستر 1ـ0 ذهاباً وتعادلا 1ـ1 إياباً، إلا أن هذه المواجهة لم تؤثر على تأهّل أي منهما إلى الدور الثاني.
وقد تؤثر الإصابات التي لحقت بلاعبين مهمين عند الفريقين على الأداء العام، ولعلّ أبرزها سيكون غياب قائد روما فرانشيسكو توتي بسبب إصابة في الفخذ تعرّض لها خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام كالياري (1ـ1) في الدوري المحلي.
في المقابل، تحوم الشكوك حول مشاركة مايكل كاريك وريو فرديناند والفرنسي باتريس إيفرا، إضافة إلى الجناح المخضرم الويلزي راين غيغز.
وأبدى فيرغيسون حذره من مواجهة الفريق الإيطالي قائلاً: «لقد تطوّر روما هذه السنة، لكننا لعبنا معهم في دور المجموعات، لذا نعرف جيداً ما ينتظرنا، والأكيد أن الموقعة لن تكون سهلة أبداً».
وعلى ملعب «فيلتنز أرينا» في غيلسنكيرشن، يحلّ برشلونة الإسباني ضيفاً على شالكه الألماني ساعياً إلى لملمة الجراح التي أصيب بها بفعل تقهقره على الصعيد المحلي.
وبدأت الصحافة في إسبانيا تشير إلى أن دوري الأبطال هو الخلاص الوحيد لموسم الفريق الكاتالوني إثر خروجه من مسابقة كأس الملك وتراجعه إلى المركز الثالث في بطولة
الدوري.
ويبدو الفريقان في موقفٍ مشابه، إذ يصارع كل منهما لإيجاد ثبات في المستوى، فالفريق الإسباني بطل أوروبا عامي 1992 و2006 خسر أربعاً من مبارياته السبع الأخيرة خلال شهر اذار، بينما يقدّم شالكه أداءً متفاوتاً بين مباراة وأخرى رغم صعوده إلى المركز الثالث نهاية الأسبوع الماضي بتعادله مع كارلسروه سلباً.
وهذه المرة الأولى التي يبلغ فيها شالكه هذا الدور المتقدّم من البطولة القارية، وهو سيعاني من غياب لاعب وسطه الكرواتي إيفان راكيتيتش المصاب في كاحله.
في المقابل، أدرج مدرب برشلونة الهولندي فرانك رايكارد المكسيكي رافايل ماركيز والأرجنتيني غابريال ميليتو ضمن تشكيلته رغم إصابتهما، فيما يواجه الكاميروني صامويل إيتو صراعاً للوصول إلى الجهوزية بفعل إصابة طفيفة في الفخذ، علماً بأن البرتغالي ديكو والبرازيلي رونالدينيو سيغيبان عن اللقاء.
وتقام المباراتان الساعة 21.45 بتوقيت بيروت.
(أ ف ب)