strong>علي صفايخوض فريقا الأنصار والصفاء، غداً، مباراتين شبه حاسمتين في الجولة الثالثة من كأس الاتحاد الآسيوي. يلعب الأنصار مع ضيفه صور العُماني، على أمل الفوز الذي يمنحه فرصة البقاء في المنافسة عن المجموعة الأولى
ويلعب الصفاء مع مضيفه اليمني أهلي صنعاء، لتعزيز صدارته وحظوظه في التأهل عن المجموعة الثانية.
الأنصار x صور (المدينة ــ السادسة مساءً)
يحشد بطل لبنان قواه الفنية والنفسية والجماهيرية لتحقيق فوز بقاء المنافسة، لا سواه، للنهوض من المركز الرابع (نقطة واحدة فقط). ولا بد أنه استعاد حيويته وفاعليته خلال استراحة الأسبوع الماضي مع تعزيز سلامة بعض نجومه المصابين (سدير وحسون وبعلبكي)، وهذا ما يجعله متفوّقاً بأفضلية على ضيفه العُماني (ثالث المجموعة بـ3 نقاط).
وفوز الأنصار بفارق هدفين يرفعه درجة أو درجتين في ترتيب المجموعة، في حال تعادُل المتصدر الحالي المحرّق البحريني مع مضيفه دمبو الهندي (الثاني بـ3 ن). لذا يتوقع أن يعتمد الأنصار لغة الهجوم الضاغط منذ بداية اللقاء للتقدم مبكراً مع الحذر من مرتدات منافسه الفعّالة (له 5 وعليه 5)، أما تعادل الأخضر، فيبعده أكثر عن أمل التأهل.
ـ يقود اللقاء الحكم القطري عبد الله بليدة مع القطري محمد جابر والسعودي عبد الله العبّاد، والقطري بنجر الدوسري رابعاً.
نتائج المجموعة الأولى:
دمبو الهندي x الأنصار 3ـ1.
أهلي x الوحدات 1ـ1.
الأنصار x المحرّق البحريني 0ـ0.
صور x دمبو 3ـ2.
ـ حدد الأنصار سعر بطاقة الدخول إلى مدرجات الدرجة الثانية بثلاثة آلاف ليرة، تشجيعاً للحضور الواجب لمساندة بطل لبنان.
- ودعا نائب رئيس نادي الأنصار جمهور الفريق وجماهير نوادي لبنان الوفية لمؤازرة بطل لبنان، كما دعا جميع مسؤولي روابط المناطق للحضور ومشاركة القوى الأمنية في الإشراف على دخول الجمهور. وقررت الإدارة منح كل مشجع يشتري بطاقة دخول علم النادي أو الوشاح الخاص لتظهر المدرجات بلون أنصاري موحّد.
- وقد وصلت بعثة نادي صور العماني، عصر أمس الاثنين، وسيخوض فريقها تدريبه الأساسي، اليوم الثلاثاء، على ملعب المدينة.
أهلي صنعاء x الصفاء (صنعاء ـ 3:30)
يلعب الصفاء تحت ثلاثة عناوين، التقدم واللياقة والحفاظ على الفوز، لتعزيز صدارته للمجموعة الثانية (4 نقاط)، وهو قادر على ذلك بدليل ما تفوّق به على مضيفه الوحدات 3ـ1 حتى الدقائق الأخيرة، حيث خانته اللياقة وربما صافرة الحكم في هدف الوحدات الثالث (تعادلا 3ـ3). وكانت بعثة الصفاء مكتملةً قد غادرت، أول من أمس، إلى العاصمة اليمنية لتتأقلم مع طبيعة منطقة الملعب (ارتفاع حوالى 300 كلم عن سطح البحر).
وفنياً، يتفوق الصفاء كمجموعة على منافسه اليمني (رابع المجموعة بنقطة واحدة)، الذي يتسلّح جيداً بأرضه وجمهوره، حيث فاجأ ضيفه الوحدات الأردني القوي في أول لقاء لهما، بتعادل 1ـ1 اعتُبر مفاجأة، قبل أن يخسر الأهلي أمام مضيفه إيست بنغال (0ـ1) في اللقاء الثاني.
الفوز يعزز الصدارة والتأهل للصفاء، والتعادل قد يبقيه مشاركاً فيها مع الوحدات الأردني الذي يستضيف اليوم إيست بنغال (ثاني المجموعة 3 نقاط).
¶ يتأهل بطل كل مجموعة من المجموعات الخمس إلى الدور التالي، مع أفضل ثانٍ بين مجموعات غرب آسيا الثلاث (الأولى والثانية والثالثة).