لبنان يستعد للقاء أوزباكستان الأربعاء
يواصل منتخب لبنان لكرة القدم تمارينه استعداداً لخوض مباراته مع مضيفه الأوزباكستاني، الأربعاء المقبل، على ملعب المدينة الرياضية، ضمن المرحلة الثالثة المؤهلة إلى تصفيات مونديال 2010. وسيلتحق بالتمارين نجمه رضا عنتر المحترف في ألمانيا يوم الاثنين. وتصل البعثة الأوزبكية إلى بيروت، مساء غد الأحد، وستنقل قناة الجزيرة المباراة مباشرة، فيما تعرضها LBC ليلاً.

سلّة الأولمبياد: لبنان والبرازيل واليونان

وضعت قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كرة السلة لأولمبياد بكين (بين 14 و20 تموز)، منتخب لبنان إلى جانب منتخبي اليونان والبرازيل، في المجموعة الأولى. وستتأهل ثلاثة منتخبات فقط من الـ12 إلى الأدوار النهائية لتنضم إلى التسعة التي تأهلت سابقاً. وسيلعب لبنان أول مبارياته ضد اليونان في 14 تموز ومع البرازيل في 15منه.
وضمّت الثانية الرأس الأخضر، ألمانيا ونيوزيلندا، والثالثة كندا، كوريا لجنوبية وسلوفينيا، والرابعة الكاميرون، كرواتيا وبورتوريكو.

مواجهة صاعقة لغانا وحذرة لساحل العاج

ستواجه غانا، غداً، اختباراً حقيقياً أمام جارتها نيجيريا في الدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا الـ26 لكرة القدم (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت)، حيث لم يسبق لها الفوز على منافستها منذ عام 1992. وتبدو الأجواء في صفوف نيجيريا ملبدة، فيما ينعم الغاني بالاستقرار. وفي المباراة الثانية تلتقي ساحل العاج مع غينيا (الساعة 22:30). وقدّم العاجيون أداءً راقياً في الدور الأول، فحققوا ثلاثة انتصارات متتالية، فيما أقصت غينيا المغرب وصعدت بدلاً منه.