بطولة الثانية: السلام يقتحم المربع الذهبي
بلغ السلام زغرتا المربع الذهبي لبطولة الدرجة الثانية إثر فوزه على ضيفه النهضة بر الياس المتصدر 2ـــــ0 على ملعب طرابلس البلدي، في اختتام المرحلة الـ13 قبل الأخيرة للمجموعة الثانية، وسجل له وهبي الدويهي وفرنسوا خرما. وكان ناديا النهضة والشباب الغازية، المجموعة الأولى، قد ضمنا تأهلهما للمربع، فيما تبقى البطاقة الأخيرة بين هومنمن والإصلاح البرج الشمالي وهي أقرب للأول.
وضمن هومنتمن العريق خوض غمار مربع الهبوط بعد تذيله ترتيب المجموعة الثانية عقب خسارته أمام ضيفه المحبة طرابلس بهدف وحيد سجّله عمر موسى. وهبط الإخاء الأهلي عاليه إلى مركز وصيف القاع إثر خسارته أمام ضيفه الاجتماعي طرابلس 2ـــــ3 على ملعب الصفاء. سجل للإخاء جلال زيود ودانيال الأعور، وللاجتماعي ربيع عثمان هدفين ومحمد عبود. وأهدر عمر ياسين ركلة جزاء للاجتماعي.
الترتيب: 1ـــــ النهضة 27 نقطة، 2ـــــ السلام 21، 3ـــــ الاجتماعي 17، 4ـــــ المودة 15، 5ـــــ المحبة 13، 6ـــــ الإخاء 11، 7ـــــ هومنتمن 7 نقاط.

فوز الحكمة وفيطرون في بطولة السلّة

فاز فريق الحكمة على ضيفه بلوستارز 79ـــ64 ضمن المرحلة السادسة من بطولة لبنان لكرة السلة وكان لاعب الحكمة الأميركي ميكا براند أفضل مسجّل بـ19 نقطة. وحقّق الرياضي فيطرون فوزه الأول هذا الموسم بفوزه على ضيفه أنيبال زحلة 99 ـــــ 83. ويلتقي، اليوم عند الساعة العاشرة مساءً فريقا أنترانيك وفيطرون، على ملعب سنتر دميرجيان. ولدى السيدات، فاز بلوستارز على أبناء أنيبال زحلة 83 ـــــ 56 في المرحلة 13 من بطولة لبنان للدرجة الأولى. وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية عشرة، فاز انترانيك بيروت على ضيفه الشانفيل 68 ـــــ 30.

شباب العهد أبطال لبنان

أحرز فريق شباب العهد لقب بطولة لبنان في كرة القدم، إثر فوزه في المباراة النهائية على فريق شباب المبرة بنتيجة (3 ـــــ 1)، الشوط الأول (0 ـــــ 0)، على ملعب جونيه البلدي بقيادة الحكم فادي كلاجيان، ووسط غياب لافت لاتحاد اللعبة. ويسجّل لشباب العهد أنهم أحرزوا اللقب من دون أي خسارة أو تعادل في البطولة. وفي سياق التألق الكروي لأجيال العهد، فاز ناشئو العهد على ناشئي الساحل بنتيجة (6 ـــــ0) أمس الأحد.

القصّاص يقترب من «النواعير»

بعدما أبدت إدارة نادي العهد تجاوبها مع رغبة لاعبها الدولي محمد قصاص في الانتقال إلى ناد آخر، توجّه القصاص إلى سوريا حيث خاض تجربة ناجحة مع فريق النواعير في حماه، ومن المتوقع أن تعطي إدارة العهد الاستغناء الحر للاعبها المشهود له بكثرة التنقّل، وقد سبق له أن خاض تجربة احترافية مع القادسية السعودي قبل عامين. ويؤكد المقربون من قصاص أنه بات على أهبة الاستعداد لإكمال مشواره الكروي مع النواعير.