العدّاء موريس غرين يعلن اعتزاله
اعتزل العدّاء الأميركي موريس غرين، حامل ذهبية أولمبياد 2000 لمسافة 100 م، المنافسات بعد الإصابات المتكررة التي تعرّض لها. وكان غرين قد توّج أيضاً بطلاً للعالم في مسافة 100 م أعوام 1997 و1999 و2001، وهو سجل رقماً قياسياً لمسافة 100 م عام 1999 وقدره 9.79 ث، إلا أن مستواه تراجع كثيراً منذ فوزه بالميدالية البرونزية لسباق 100م في أولمبياد 2004 في أثينا، وذلك بسبب الإصابات التي لم تفارقه.


إصابة كاكا وباتو تبعدهما عن البرازيل

سيفتقد المنتخب البرازيلي جهود نجمي ميلان الإيطالي كاكا وألكسندر باتو خلال المباراة الودية التي يخوضها غداً أمام ايرلندا بسبب إصابة الأول في ركبته اليسرى والثاني بالتواء حاد في كاحله الأيسر، خلال المباراة التي فاز فيها ميلان على فيورنتينا بهدف وحيد سجله باتو نفسه. واستدعى مدرب المنتخب كارلوس دونغا لاعب وسط فيردر بريمن الألماني دييغو ومهاجم فنربخشه التركي بوبو ليحلّا مكان كاكا وباتو الذي كان يتحضّر لخوض مباراته الأولى مع «السيليساو». كما استدعى دونغا مدافع فيردر بريمن نالدو ليلعب بدلاً من مدافع بايرن ميونيخ لوسيو الذي يعاني إصابةً أيضاً.


250 ألف يورو مكافأة فوز ألمانيا ببطولة أوروبا

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أنه سيمنح كل لاعب في المنتخب الوطني مبلغاً مقداره 250 ألف يورو في حال إحراز لقب كأس أمم أوروبا 2008 المقررة في سويسرا والنمسا الصيف المقبل. وحدّدت قيمة المكافأة في اجتماع ضمّ ممثلين عن اللاعبين وهم الحارس ينس ليمان والقائد ميكايل بالاك وميروسلاف كلوزه وبرند شنايدر والمسؤولين عن الاتحاد الألماني. وسيحصل لاعبو المنتخب على مكافأة فقط في حال بلوغهم الدور ربع النهائي، إذ في حال خروج المنتخب من هذا الدور يحصل اللاعبون على 50 الف يورو، وإذا خرجوا من نصف النهائي على 100 ألف يورو، أمّا في حال الخسارة في النهائي، فسيحصلون على 150 ألف يورو.


ريكرياتيفو يبدّل مدرّبه

استغنى ريكرياتيفو هويلفا الإسباني عن خدمات مدربه فيكتور مونيوز مانريكه وعيّن بدلاً منه مدرب الفريق الرديف مانولو زمبرانو بسبب النتائج السيئة التي حققها الفريق في الدوري المحلي. وأصبح ريكرياتيفو سادس فريق يفك ارتباطه مع مدربه هذا الموسم في إسبانيا بعدما سبقه إلى ذلك ليفانتي وفالنسيا وريال سرقسطة وبيتيس واشبيلية، علماً بأن الأخير اضطر الى البحث عن مدرب جديد بعدما قرر خواندي راموس الانتقال الى إنكلترا للإشراف على توتنهام هوتسبر.