شوماخر يحقّق حلم الطفولة
حقّق الألماني المعتزل ميكايل شوماخر بطل العالم للفورمولا 1 حلم طفولته وأسس فريقاً لسباقات كارتينغ من أجل المنافسة في بطولة ألمانيا. وقال شوماخر: «ما زلت أقود سيارات كارتينغ بشغف، إذ إنها الفئة التي كبرت معها. أدين بكل شيء لكارتينغ ولن أبتعد عنها أبداً». وتابع: «حتى عندما كنت صغيراً وكانت الفورمولا 1 بعيدة جداً عني، فكرت في أنني سأعمل يوماً ما في مجال سباقات كارتينغ، وتأسيس فريق مع أصدقائي هو تحديداً الأمر الذي تخيلته». ومن بين السائقين الذين سيقودون لفريق شوماخر في البطولة الألمانية الإسباني كارلوس ساينز جونيور، نجل بطل العالم للراليات مرتين كارلوس ساينز.

رالي الأردن العالمي في حلّة جديدة

أعيد تحديث رالي الأردن كلياً استعداداً لاستضافة إحدى جولات بطولة العالم للراليات من 24 إلى 27 نيسان المقبل. وستبلغ مسافة الرالي الإجمالية 950 كلم، منها 607 كلم مراحل انتقالية تربط ما بين مراحل السرعة الخاصة التي يبلغ مجموع مسافتها 343 كلم. وقال الأمير فيصل بن الحسين رئيس مجلس إدارة الإردنية لرياضة السيارات الهيئة المنظمة والمديرة لرالي الأردن: «يسرني الإعلان أن لدينا الآن حدثاً مدمجاً ومركزياً يفي بوعدنا لأسرة بطولة العالم للراليات قبل ثلاث سنوات بتقديم رالي من الطراز
العالمي».

تأكيد غياب ريبيري لثلاثة أسابيع

أكد بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني، أن صانع ألعابه الفرنسي فرانك ريبيري سيغيب عنه لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة تعرض لها في فخذه الأيسر خلال مباراته مع هانزا روستوك الجمعة الماضي في الدوري المحلي.
وكان لافتاً أمس، انتقاد رئيس النادي فرانتس بكنباور للثلاثي الدولي لوكاس بودولسكي وباستيان شفاينشتايغر وفيليب لام، معتبراً أنهم لم يواصلوا التقدّم بعد بروزهم بشكلٍ لافت في نهائيات كأس العالم التي استضافتها ألمانيا عام 2006. وقال «القيصر» في تصريح إلى صحيفة «بيلد»: «قبل 18 شهراً كانوا يحتفلون بصفتهم أبرز عناصر المنتخب الألماني في المونديال، إلا أنهم بعدها فقدوا بعض خصائصهم».

وقف باتريك فييرا وتغريمه

أوقفت لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم الدولي الفرنسي باتريك فييرا لمباراتين بسبب طرده خلال مباراة فريقه انتر ميلان، حامل اللقب والمتصدر، مع امبولي الاحد الماضي، كما تم تغريمه خمسة آلاف يورو. وحصل فييرا خلال اللقاء المذكور على إنذارين، الأول بسبب خطأ والثاني بعد ثوانٍ معدودة بسبب اعتراضه على قرار الحكم، علماً بأنه كان يخوض مباراته الاولى أساسياً بعد غياب 3 أشهر بسبب إصابة في فخذه الأيمن.