فوز لسيدات أنترانيك وسط حشد أمني
وسط حشد من رجال قوى الأمن، اختتمت المرحلة السادسة ما قبل الأخيرة من إياب بطولة لبنان لكرة السلة لدى السيدات، وحقق أنترانيك فوزاً جديداً على هومنتمن أنطلياس 77 ـــــــ 50 على ملعب هومنتمن ــــ مزهر. وحافظت سيدات أنترانيك بذلك على صدارة الترتيب العام. وتنطلق المرحلة السابعة والأخيرة غداً، فيلتقي هومنتمن بيروت مع بلوستارز على ملعب هومنتمن ــــ مزهر عند الثامنة مساءً. يذكر أن إدارة نادي أنترانيك كانت قد طلبت من الاتحاد اللبناني لكرة السلة أن يُحضر إلى المباراة قوى أمنية، بعد الشغب الذي أحدثه جمهور نادي هومنتمن في اللقاء الأخير للفريقين.

تأجيل بطولة الكرة الطائرة

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة تأجيل موعد انطلاق بطولة الأندية الممتازة إلى 22 الجاري (الموعد السابق في 15 منه)، وعزا القيّمون على اللعبة التأجيل إلى إعادة برمجة المباريات كي لا تتضارب مع مواعيد مباريات كرة السلة، باعتبار أن غالبية الملاعب تحتضن اللعبتين معاً، فيما يرى بعض العارفين أن التأجيل الثاني بات في حكم المؤكد.

منتخب اليد يستعد لبطولة آسيا

يخوض المنتخب اللبناني لكرة اليد تمارينه يومياً (6 مساءً)، بقيادة المدرّب العراقي ظافر الصاحب على ملعب نادي السد ــــ طريق المطار، وذلك استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا الـ13 المؤهلة لبطولة العالم (كرواتيا 2009)، التي ستقام في مدينة أصفهان الإيرانية (من 17 إلى 26 الجاري). وقد وقع لبنان في المجموعة الأولى، التي تضم :الكويت والبحرين وإيران والصين ولبنان، فيما تضم الثانية: كوريا الجنوبية وقطر والسعودية والإمارات واليابان.

منتخب التنس إلى كأس ديفيس

غادر منتخب لبنان للتنس إلى العاصمة الصينية بكين للمشاركة في الدور الأول من مسابقة كأس ديفيس، ضمن المجموعة الآسيوية ــــ الأوقيانية الثانية، والذي سيُقام في 8 و9 و10 شباط الجاري. وتضم البعثة الكابتن والمدرب حسين بدر الدين واللاعبين كريم علايلي، هشام زعتيني (يلتحق بالفريق من فنزويلا) وباتريك شكري (يلتحق بالفريق من دبي).

تدهور الكرة اللبنانية في «ملفات رياضية»

تطرح حلقة برنامج «ملفات رياضية»، مع الزميل حسن شرارة، على شاشة تلفزيون الجديد، «الأسباب الحقيقية السياسية والاجتماعية والطائفية والمالية وراء تدهور كرة القدم اللبنانية»، اليوم الخميس عند العاشرة ليلاً. وتستضيف الحلقة الأمين العام السابق للاتحاد اللبناني لكرة القدم بهيج أبو حمزة، والزميل يوسف دبوس. ولأن كرة القدم هي رياضة الناس، وهم مغيّبون عن الملاعب، تستضيف الحلقة مجموعة من جمهور اللعبة من مختلف الأعمار.

لحود ضيف «حوار سبور»

يحلّ الرئيس السابق للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة، نصري لحود، ضيفاً على برنامج «حوار سبور»، الذي يقدّمه الزميل رشيد نصّار عبر محطة NBN، في العاشرة من مساء اليوم، وسيتمحور الحوار حول لعبة الكرة الطائرة والأجواء الضبابية المحيطة بها، وبطولتها الضائعة في مهب الانقسامات الإدارية.