المصنفتان 1 و2 إلى ربع نهائي باريس
تأهّلت الروسية آنا شاكفيتادزه والسلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفتان أولى وثانية توالياً إلى الدور ربع النهائي من دورة باريس الدولية لكرة المضرب.
في الدور الثاني، فازت تشاكفيتادزه على الفرنسية ناتالي ديشي 6ـــــ1 و6ـــــ3، وهانتوتشوفا على السلوفينية كاترينا سريبوتنيك 6ـــــ4 و1ـــــ6 و6ـــــ3. كذلك تأهّلت الروسية ايلينا ديمنتييفا الرابعة بفوزها على التشيكية بترا كفيتوفا 7ـــــ6 و6ـــــ2، والمجرية انييس تسافاي السابعة بفوزها على الايطالية تاتيانا غاربين 6ـــــ3 و4ـــــ6 و6ـــــ2.

طائرة لبيكيت جونيور بـ 2.6 مليون دولار

تسلّم البرازيلي الشاب نيلسون بيكيت جونيور سائق فريق رينو الفرنسي في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، طائرة خاصة بقيمة 2.6 مليون دولار، وهو قال: «هذه الخطوة ستمكّنني من توفير الوقت، إذ سأخوض تمارين كثيرة هذه السنة وأتنقّل باستمرار، والحصول على طائرة خاصة سيقصّر المسافات ويوفّر الوقت». ولن يقود بيكيت جونيور طائرته الخاصة بنفسه على غرار ما دأب على فعله والده نيلسون بيكيت بطل العالم ثلاث مرات، بل سيعمد إلى تعيين طيار محترف.

روماريو يفكّ ارتباطه بفاسكو دي غاما

ترك المهاجم البرازيلي روماريو الذي يقوم أيضاً بدور المدرب مع فاسكو دي غاما، الفريق بسبب مشكلة مع رئيس النادي على خلفية إصرار الأخير على إشراك أحد اللاعبين بشكل اساسي. وغضب الهداف السابق من رئيس النادي ايريكو ميراندا الذي طلب منه إدراج اسم المهاجم الن كارديك أساسياً مكان الشاب ابودا، وهو ما دفعه إلى إعلان تركه للفريق فوراً.

كاكا يريد اللعب في أولمبياد بكين 2008

أعرب أفضل لاعب في أوروبا والعالم البرازيلي كاكا نجم وسط ميلان الإيطالي عن أمله في المشاركة مع منتخب بلاده في أولمبياد بكين الصيف المقبل. وتمنّى كاكا (25 عاماً) أن يكون من بين اللاعبين الثلاثة الذين تجاوزوا الـ23 عاماً مع منتخب بلاده في العاصمة الصينية، مضيفاً «أرغب في ذلك لكن القرار يعود إلى الاتحاد البرازيلي وفريقي ميلان».

◗ إصابة توريس تُبعده أمام تشلسي

لن يتمكن المهاجم الدولي الإسباني فرناندو توريس من المشاركة مع فريقه ليفربول في المواجهة القوية أمام تشلسي الأحد المقبل في الدوري الإنكليزي الممتاز بسبب الإصابة التي تعرّض لها خلال لقاء منتخب بلاده الودي مع فرنسا. وأصيب توريس بتقلّصٍ عضلي، وهو سيحتاج إلى أسبوعٍ من الراحة حتى لا تتفاقم الإصابة، وقد عبّر مدربه رافايل بينيتيز عن غضبه مما حدث وخصوصاً أن «الحمر» أمام مباريات مهمة في الفترة القريبة المقبلة.