رايكارد يحاول جمع دروغبا وإيتو في برشلونة
أعلن الهولندي فرانك رايكارد المدير الفني لبرشلونة الإسباني عن إمكان ضمّ الأرجنتيني إزيكيل غاراي مدافع فريق رايسينغ سانتاندر مع بداية الموسم المقبل. وأعرب رايكارد عن رغبة النادي الكاتالوني في التعاقد مع النجم العاجي ديدييه دروغبا من تشلسي الإنكليزي، وأشار إلى أن النادي «سيدرس» إمكان الاستفادة من خدمات اللاعب الأفريقي خلال الموسم المقبل. وأشار ريكارد إلى أنه لن يتنازل عن الكاميروني صامويل إيتو لاعبنا ولن يُستغنى عنه في صفقة تبادلية مقابل الحصول على خدمات دروغبا، ولكن إذا كان هناك إمكان للتعاقد مع دروغبا فهذا الأمر بحاجة إلى دراسة. وعن غاراي ، صرح ريكارد بأن برشلونة يوجّه أنظاره إلى أكثر من لاعب من بينهم غاراي لأنه لاعب مهم للمرحلة المقبلة.

ريال مدريد يضمّ الغاني أوباري

ضم ريال مدريد، بطل ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، المدافع الغاني الشاب دانيال اوباري إلى صفوفه حسبما أعلنت صحيفة «اس» المحلية، رغم رفض ناطق باسم النادي الملكي تأكيد الخبر، على اعتبار أنه ليس هناك اتفاق رسمي حتى الآن. ويلعب اوباري (17 عاماً) في مركز الظهير الأيمن، وقد شبّهته «اس» بالبرازيلي المخضرم كافو لاعب ميلان الإيطالي حالياً وبطل العالم مع منتخب بلاده عامي 1994 و2002.

القضاء الإيطالي يفتح ملف التجسُّس

استدعى القضاء الإيطالي الذي يحقِّق في قضية فضيحة تجسّس فريق ماكلارين مرسيدس على غريمه فيراري خلال الموسم الماضي من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، مديرَي الأول رون دينيس ومارتن ويتمارش للمثول أمامه. ولم تغلق قضية التجسّس رغم إقصاء ماكلارين من بطولة الصانعين وتغريمه 100 ألف دولار، إذ إن القضاء المدني في إيطاليا لا يزال يحقق في هذه القضية، وخصوصاً في ما يتعلق بمسألة مهندس فيراري السابق، نايجل ستيبني، المتهم بتزويد ماكلارين بمعلومات سرية عن الفريق الإيطالي.
وأكد فريق ماكلارين هذا الاستدعاء بقوله إنه تلقى بعض الأوراق من سلطات مدينة مودينا الإيطالية، وهو يدرسها حالياً. كما سيكون ستيبني من الأشخاص الذين سيمثلون أمام القضاء الإيطالي الذي يحقق خصوصاً بقضية وجود مادة بيضاء حول فوهة خزان وقود سيارة فيراري خلال جائزة موناكو الموسم الماضي، إذ هناك «شبهة» بأن يكون ستيبني قد عمد إلى تخريب سيارتي «سكوديريا» خلال ذلك السباق.
وأكد القيّمون على فيراري أن هذه القضية أقفلت من وجهة نظر رياضية، لكنها ستستمر في المحاكم الإيطالية والإنكليزية، وأعادوا التذكير بأن فريق ماكلارين اعترف بحصوله على الملف الخاص بفيراري.