strong>حافظ الأنصار على صدارته بفارق النقاط الخمس، وحافظ ملاحقوه النجمة والعهد والصفاء على مراكزهم بانتصارات صعبة فيما حلّق المبرّة بفوز عال على الأهلي الجريح، وتقاسم الحصانان الساحل والارشاد نقطتي التعادل
طرابلس × النجمة (0 ـــ 1)

خطف النجمة فوزاً ثميناً من مضيفه الشمالي طرابلس بهدف إنقاذي للكابتن عباس عطوي، في الوقت بدل الضائع، بعدما أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إثر طرد لاعبه أغوب دونابديان (82).
قدم الفريقان أداء متوسطاً مع أفضلية طرابلسية في حسن الانتشار والاستحواذ على الكرة، لكن من دون فاعلية تذكر على المرمى.
وفي الشوط الثاني، تحسّن الأداء الطرابلسي، وأضاع مهاجمه محمد قبوط فرصة ذهبية حين انفرد داخل منطقة المرمى وسدد برعونة فوق العارضة. ونهض النجماويون بلياقتهم العالية وتفوّقوا لعباً، فسدد مدافعهم ميلان كرة بعيدة صدّها الحارس المتالق أحمد قرحاني وأضاع علي ناصر الدين (بديل غدار المصاب) كرته الانفرادية. وفي الدقيقة 83 طرد أغوب إثر عرقلته المهاجم الطرابلسي القبوط، ولم يستفد فريقه من الوضع إلى أن فاجأ الكابتن عطوي الجميع بهدف صاعق من كرة مررها زكريا شرارة (92) بينما كان الحضور يهمّ بالخروج على نيّة التعادل.
* قاد المباراة بنجاح الحكم رضوان غندور مع حيدر قليط وأحمد قواص، وعلي رضا رابعاً.
• حضر اللقاء بعض أعضاء الاتحاد اللبناني للعبة.

الحكمة × الصفاء (1ــ 2)

استهلّ الحكمة مرحلة الإياب بطريقة متواضعة إثر خسارته أمام ضيفه الصفاء 1ـــــ2 على ملعب بلدية برج حمود. وكان منتظراً أن يكون اللقاء شبيهاً بختام مرحلة الذهاب عندما تعادلا 2ـــــ2 مع أجانب جدد في الفريقين وخاصة أصحاب الأرض، إلا أن المباراة جاءت مملّة وظهر الفريقان بمستوى منحدر.
الصفاء كان أفضل في الشوط الأول، وزادت مصاعب الحكمة بإصابة الظهير مصطفى توسكا (22) فاستبدل بحسن الموسوي، وافتتح السعدي التسجيل للصفاء بعدما تابع كرة رامي قدوري المرتدّة من العارضة إثر خطأ من الحارس طوني الضاهر (26)، وبعد ثلاث دقائق أدرك ميلات التعادل للحكمة بعدما أخطأ بإرجاع الكرة برأسه إلى الحارس طي.
وبدأ الصفاء الشوط الثاني ضاغطاً وتقدّم في الدقيقة 53 عبر خضر سلامي من تسديدة صاروخية أرضية من 20 متراً على يمين الضاهر. ثم طرد الحكَم مهاجم الصفاء مباسي لضربه لاعباً بدون كرة (54)، فأقفل الصفاء منطقته ولم يستغل الحكمة النقص العددي لتحقيق التعادل رغم الفرص القليلة وأبرزها للبديل محمود شحود المواجه للمرمى (83).
• قاد المباراة الحكم بسام عياد بمعاونة زياد مهاجر وهادي كسار ووارطان ماطوسيان.

العهد × الراسينغ (1 ــ 0)

رد فريق العهد على خروجه من مسابقة كأس لبنان على يد الراسينغ وفاز عليه 1 ـــــ 0 على ملعب المدينة الرياضية، في أول مباراة يقودها المدربان الثنائي باسم مرمر وفؤاد سعد بعد رحيل المدرب الألماني روبرت جاسبرت.
وعانى العهد قبل أن يستحق الفوز بتفوقه لعباً وفرصاً مقابل عناد راسنغاوي بقيادة مدربه العراقي الجديد عبد الكريم العاني. وأضاع العهد ركلة جزاء مبكرة إثر عرقلة بريشيوس لمعتوق الذي سددها ضعيفة (9). فيما هدّد أحمد عيتاني وحسن خاتون المرمى العهدي بأكثر من كرة مقابل فرص لساندرو والعلي ومعتوق، قبل أن يخرج مصاباً. واستمر التعادل حتى الدقيقة 72 حين سجل محمد حلاوي هدف المباراة الوحيد من ركنية عباس عطوي «أونيكا».
• قاد المباراة بنجاح الحكم طلعت نجم مع زياد بيراق وعلي عيد، وبلال صلوخ رابعاً.

الأهلي × المبرة ( 0 ــ 3)سجل هدف المبرّة الأول فيصل عنتر من كرة جزاء بعدما عرقل المدافع علي ثروت المهاجم ايرول. وأضاف المتألق عنتر الهدف الثاني بتمريرة من المعلم موسى حجيج في مرمى الحارس وحيد فتال (49). وعزز ايرول بهدف ثالث بكرة رأسية من حسن حمود (62).
وهذا هو الفوز الأول للمبرة منذ الأسبوع الخامس للدوري، وكان على الأهلي ذاته (4ـــــ0)، وهو الاعلى له بعد أن سجل هدفاً واحداً فقط في آخر مبارياته الخمس.

الساحل × الارشاد (1ــ 1)

حلّ التعادل العادل بين فريقي الضاحية الجنوبية شباب الساحل والارشاد، على ملعب بيروت البلدي. وكان «الارشاديون» أقرب للفوز في الشوط الثاني، فسدّدوا مراراً أملاً باستغلال التبديل الحاصل في الحراسة الساحلية، لكن سعيهم فشل، فخرج كل منهما بنقطة.
سجّل الساحليون باكراً (د8) عندما حوّل حسين علّيق كرة حسن ضاهر المرفوعة الى يسار الحارس، ليرد الارشاد عبر حسين سلامي وأحمد طراد وبرايس (33 و38 و41) لكن الحارس عباس شيت كان بالمرصاد.
وفي الشوط الثاني، سدّد الساحلي حسين دقيق كرة رائعة (52) صدّها الحارس المتألق عيسى الدحويش، ثم كرّت محاولات ارشادية مع البارز أحمد طراد وعباس قطيش وبرايس (د63) الذي حقق هدف التعادل بكرة من خارج المنطقة مرت من تحت الحارس البديل عبد الله حمود.
• قاد اللقاء بنجاح الحكم محمد منصور بمعاونة مصطفى طالب وعزّام اسماعيل.

الأنصار × التضامن (3 ــ 0)

فاز الانصار المتصدر على ضيفه الصوري الأخير بثلاثية صعبة افتتحها بعد ساعة بهدف رائع لمالك حسون وعززها آخر 10 دقائق بهدفين لفادي غصن ونصرات الجمل. ولعب التضامنيون خلف متراس دفاعي مكثف ونجحوا نسبياً مقابل عجز أخضر في الاختراق أو التسديد الصائب رغم السيطرة، فكانت أول كرة خطرة من غصن (د30) على دفعتين أبعدها محمد السيد ثم يوسف حجازي عن الخط، وثانية لبول رستم صدمت القائم (36). وكان النيجيري أوزوما الأبرز قد سدد أول كرة خطرة حوّلها الحارس لاري طائراً (د3).
وفي الشوط الثاني، واصل الانصاريون سيطرتهم، وضرب بول القائم مرة ثانية (49)، وجاء الفرج إثر جملة كروية بين أديلسون وسدير ختمها الحسون بصاروخ من 25 متراً في سقف المرمى (60)، وهاجم التضامنيون وصد الحارس لاري مهنا كرة لصامويل وقذيفة لبلال برجي فوق العارضة، وفي الدقيقة 83 سدد البديل محمد عطوي كرة أبعدها يوسف حجازي (بيده؟) فطرد بالحمراء وسجل غصن كرة الجزاء. وأشعل البديل نصرات الجمل بقية الوقت فصد له الحارس محمد حجازي كرة انفرادية قبل أن يضيف الهدف الثالث من متابعته لكرة حسين حمدان المرتدة من القائم (92).
• حكم اللقاء بنجاح علي صباغ مع حسين عيسى ومحمد ضو، وبشير أواسة رابعاً.
• الترتيب العام: الأنصار 32 نقطة، 2ـــــ النجمة 27 نقطة، 3ـــــ العهد 27، 4 ـــــ المبرة 23، 5ـــــ الصفاء 21، 6ـــــ الساحل 17، 7ـــــ الارشاد 13، 8 ـــــ الحكمة 10، 9ـــــ الاهلي 9، 10 راسينغ ـــــ 7، طرابلس 5، التضامن 4.
• الهدافون: محمد غدار النجمة 12، صالح سدير الأنصار 9، عباس عطوي النجمة 7، (المصري عصام مكي الارشاد 7)، والمصري أحمد جرادي وحسن طهماز الساحل وفادي غصن الانصار وفيصل عنتر وايرول المبرة 6.

بطولة الثانية:3ــ2 عنواناً للأسبوع الأخير

اتسم ختام مباريات الذهاب لبطولة الدرجة الثانية بالنتيجة ذاتها لثلاث مباريات في المجموعة الثانية، ورافق الاخاء الاهلي فريق هومنتمن الى مربع الهبوط.
فاز المحبة على ضيفه الاجتماعي في طرابلس، (3ــــ2)، وسجل للفائز خالد منصور ومحمود عبد المولى وعلي الشعار (خطأ في مرماه)، وللاجتماعي محمد حلوة ومحمود عبود.
ولم يشفع الفوز للإخاء (3ـــــ2) على السلام زغرتا على ملعب الصفاء، وسجل للإخاء لبنان جرمانوس (خطأ في مرماه) ورواد الحكيم ونبيل الفقيه، وللسلام انطوان ساروفيم ومحسن ناصيف.
وتغلب المودة على هومنتمن في طرابلس البلدي، سجل للمودة سيمون عساف هدفين ووليد فتوح، ولهومنتمن مهير بربريان ونيتشه كازازيان.
الترتيب النهائي للأولى: 1ـــــ الشباب الغازية 29 نقطة، 2ـــــ هومنمن 22، 3ـــــ الإصلاح 21، 4ـــــ البرج 15، 5ـــــ الأهلي النبطية 14، 6ـــــ الريان 14، 7ـــــ الرياضي العباسية نقطة واحدة.
وللثانية: 1ـــــ النهضة 27، 2ـــــ السلام 21، 3ـــــ المودة 18، 4ـــــ الاجتماعي 17، 5 ـــــ المحبة 16، 6ــــــ الإخاء 14، 7ـــــ هومنتمن 7 نقاط.
فوز الأنصار بلقب دورة طرابلس النسائية
أحرزت سيدات الأنصار لقب بطولة طرابلس الأولى، التي نظمتها جمعية «رياضيون لأجل لبنان» بفوزهن على فريق الشباب طرابلس 5 ــ 0، وسجّلت الأهداف نانسي شاغليان(2)، نادين شتكلف(2)، إيمان شعيتو. قاد المباراة ميلاد خرما، سامر ناجي وطوني الطحش.