strong>آسيا عبد الله
حقق الرياضي فوزه الخامس على التوالي في ختام المرحلة السادسة من ذهاب بطولة لبنان في كرة السلة، وجاء على حساب الشانفيل بفرق 21 نقطة. ولقي فريق ديك المحدي بذلك خسارته الرابعة من أصل 6 مباريات خاضها لهذا الموسم.
- النتيجة النهائية: 116ــ95
- أفضل مسجّل: الأميركي جاريد ماريل (الشانفيل) برصيد 30 نقطة، يليه جوزف فوغل (الرياضي) بـ29.
- الحكّام: عادل خويري، جورج ضرغام، رباح نجيم.
- المباراة: مع انطلاق صافرة الحكم، دكّ مازن منيمنة سلة الشانفيل بستّ نقاط خلال الدقيقة الأولى، ليضرب أبناء ديك المحدي بعدها طوقاً دفاعياً حدّ من تحرّك دايمون كينغ، الأمر الذي دفع بمدربه فؤاد أبو شقرا الى إخراجه، وسجّل الأميركي في صفوف الشانفيل جاريد ماريل 14 نقطة في هذا الربع ليقود فريقه للتقدم بفارق 13. ومع 3 ثلاثيات متتالية للرياضي في الربع الثاني، قلّص «الأصفر» الفرق إلى 7 نقاط، ليطلب غسان سركيس وقتاً مستقطعاً، لم ينجح لاعبوه بعده العودة إلى أجواء اللقاء، وبفضل 10 نقاط لفوغل انتهى الشوط الأول بفارق سلة فقط لمصلحة الشانفيل. وفي الربع الثالث انقلبت الآية لمصلحة الرياضي الذي ضرب بقوة، مسجلاً 16 نقطة في الدقيقتين الافتتاحيتين منه مقابل سلة واحدة للشانفيل الذي لم يستطع بعد تسلم «الأصفر» لقيادة الدفّة، أن يعود إلى الإيقاع الذي بدأه.

سيدات أنترانيك في الصدارة

بقيت سيدات أنترانيك في صدارة الترتيب العام لبطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزهنّ امس على الرياضي 69 ــ 54، في آخر دقيقتين من المباراة، وبذلك تكون مرحلة الاياب قد اختتمت.

خلاف «مونو»

وكان خلاف قد حصل بعد ظهر السبت الماضي في شارع مونو، بين اللاعب الأميركي وليام براون من بلوستارز، الذي كان برفقة فتاة أجنبية وصديقيه لاعب الشانفيل الأميركي كيفن جولي ومواطنه في بلوستارز جوناثان بيل من جهة، وأشخاص مجهولين من جهة أخرى عرف منهم المدعو أحمد شمص، على خلفية تحرّش الأخير بالفتاة. ونتج عن الحادث إصابة براون بجرحين بليغين، فيما نقل شمص إلى مستشفى الرسول الأعظم لإصابته بجرح في وجهه.