سيغيب نجم بوسطن سلتيكس كيفن غارنيت عن مباراة «أول ستارز» التقليدية التي تجمع بين لاعبي المنطقتين الغربية والشرقية في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة والمقررة الأحد المقبل في نيو أورليانز.وتعرّض غارنيت لتمزقٍ في عضلات البطن، وهو كان قد تصدّر التصويت النهائي المخصّص للمباراة الحدث، وسيحلّ مكانه لاعب ديترويت بيستونز رشيد والاس حيث سيلعب تحت إدارة مدرب بوسطندوك ريفرز الذي سيقرّر لاحقاً من سيلعب أساسياً مع فريق الشرقية مكان نجمه المصاب.
ميدانياً، أسقط بوسطن سلتيكس ضيفه سان أنطونيو سبرز حامل اللقب 98-90.
وهذا أول فوز لبوسطن على أرضه في مواجهة سان أنطونيو خلال 10 مباريات، وذلك بفضل بول بيرس وراي ألن اللذين تمكنا من تسجيل 35 و19 نقطة توالياً، فيما كان تيم دنكان الأفضل ناحية الخاسر بتسجيله 22 نقطة.
وعكّر نجم لوس أنجلس لايكرز كوبي براينت على شون ماريون بدايته مع فريقه الجديد ميامي هيت بقيادته الأول إلى الفوز على مضيفه بفارق عشر نقاط 104-94. وسجل براينت 33 نقطة، بينما نجح ماريون في تسجيل «دابل دابل» (15 نقطة و14 متابعة)، وكان الأفضل في فريقه الذي سقط للمرة الـ20 في 25 مباراة على أرضه هذا الموسم، مارك بلاونت برصيد 22 نقطة، وأضاف دواين وايد 19 أخرى.
وانتهت مواجهة الهدافين كارميلو أنطوني وليبرون جيمس لمصلحة الأول الذي قاد فريقه دنفر ناغتس إلى فوزٍ كبير على مضيفه كليفلاند كافالييرز 113-83.
وسجل أنطوني 27 نقطة، وقال بعد المباراة، غامزاً من قناة جيمس: «أعلم أنه يكره الخسارة أمامي»، فيما تألق ألن إيفرسون أيضاً بتسجيله 25 نقطة إلى 13 تمريرة حاسمة، مقابل 30 نقطة لجيمس الذي كان الأفضل في اللقاء. وفي المباريات الأخرى، فاز نيوجيرزي نتس على دالاس مافريكس 101-82، وتورونتو رابتورز على مينيسوتا تمبروولفز 105-82، وفينيكس صنز على واشنطن ويزاردز 108-107، وديترويت بيستونز على تشارلوت بوبكاتس 113-87.
وهذا برنامج مباريات اليوم: سان أنطونيو سبرز - تورونتو رابتورز، دالاس مافريكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، لوس أنجلس لايكرز - تشارلوت بوبكاتس، كليفلاند كافالييرز - أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس كليبرز - ميلووكي باكس، بورتلاند ترايل بلايزرز - هيوستن روكتس، واشنطن ويزاردز - غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)