افتتاح الدوري الأرجنتيني
بدأ فريق لانوس حملة الدفاع عن لقبه بنجاح عندما تغلب على انديبندينتي 1-0، في المرحلة الاولى من الدوري الارجنتيني لكرة القدم. وسجل غيودا (50 من ركلة جزاء) هدف المباراة الوحيد.
وكان لانوس قد توّج بطلاً للدوري الارجنتيني للمرة الاولى في تاريخه عندما تصدّر المرحلة الاخيرة من البطولة الموسم الماضي امام تيغر الذي تغلب على جيمنازيا لا بلاتا بهدفين لموريل (84) وسواريز (87) مقابل هدف لانياسيو بياتي (3).
كما فاز استوديانتيس على بانفيلد بهدفين لماغيولو (1) وبابلو بياتي (73) مقابل هدف لسفيتانيتش (59)، وفيليز على كولون بأربعة اهداف لبالفورين (17 و54) وسيلفا (22) واوغليستش (27) مقابل ثلاثة اهداف لاغويلار (34) وغاندين (83) وكابوررو (90)، وسان مارتن على ارجنتينوس جونيورز بهدفين لبرافو (48) وباتشيكو (62)، وارسنال على هيوراكان بهدفين لليغويزامون (6) وكالديرون (15) وريفر بلايت على جيمنازيا دي خوخوي بهدفين لابلايراس (48) وفيراري (56).
وخسر سان لورنزو امام نيولز اولد بويز بهدفين لسبوللي (52) وسالسيدو (73)، فيما تعادل راسينغ كلوب مع اوليمبو بهدف لسافا (84) مقابل هدف لبايز (34)، وروزاريو سنترال مع بوكا جونيورز بهدف لغونزاليس (84) مقابل هدف لبالاسيو (72).

ترشيح تراباتوني لتدريب جمهورية إيرلندا

كشفت صحيفة "أيريش إكزامينر" الايرلندية بأن اتحاد جمهورية ايرلندا لكرة القدم في صدد التعاقد مع المدرب الايطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني لتولي الاشراف على المنتخب الوطني خلفاً لستيف ستاونتون الذي اقيل من منصبه قبل ثلاثة اشهر اثر فشله في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس امم اوروبا 2008. ونقلت الصحيفة أن رئيس الاتحاد الايرلندي جون ديلاني سيتوجه هذا الاسبوع الى فيينا لاتمام الصفقة مع تراباتوني الذي يشرف حالياً على تدريب ريد بل سالزبورغ النمسوي.

وفاة الدولي الغابوني تشينغوما

توفي الدولي الغابوني غي تشينغوما في نهاية احدى المباريات المحلية بحسب ما ذكرت صحيفة "لونيون" أمس. وأفادت الصحيفة ان تشينغوما الذي يلعب لفريق كانون 105 لقي حتفه اثر اصطدامه بعنف بأحد لاعبي فريق يونيون سبورتيف، بيد انه سقط مغشياً عليه عقب نهاية المباراة وفشل الجهاز الطبي في انعاشه.

المشكلات تبدأ قبل لقاء الكوريتين

لن تعزف كوريا الشمالية النشيد الوطني الكوري الجنوبي أو ترفع علم الاخيرة على ارضها خلال المباراة المرتقبة بين الطرفين في بيونغ يانغ في 26 اذار المقبل ضمن تصفيات مونديال 2010. وترفض كوريا الجنوبية اقامة المباراة بين البلدين تحت شعار علم ونشيد موحدّين، مطالبة باقامتها في حال الضرورة على ارض
محايدة.