دشّن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر المرحلة الثانية من مشروع «الهدف» وسكن المنتخبات الوطنية ومركز التدريب في الاتحاد البحريني لكرة القدم في منطقة الرفاع.

وتم تنفيذ المشروع بالتعاون بين الاتحادين الدولي والبحريني والمؤسسة العامة للشباب والرياضة. وكان بلاتر قد وصل إلى البحرين برفقة رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام رئيس مشروع «الهدف». وأشار بلاتر في حفل الافتتاح إلى أن المشروع حظيَ بالاهتمام الكبير من الحكومة والمسؤولين عن الرياضة في البحرين.
من جهته، أكد بن همام أن مشروع الهدف جاء بأفكار من بلاتر الذي سعى إلى تطوير كرة القدم حول العالم، مشيراً إلى أن الاتحاد الدولي يشرف على أكثر من 350 مشروعاً وأن هناك مزيداً من المشاريع المقبلة.

«أسود الرافدين» يتمسّكون بأولسن
أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم تمسّكه بالمدير الفني للمنتخب النروجي إيغل أولسن والإبقاء عليه في مهمته في الفترة المقبلة من مشوار المنتخب العراقي في التصفيات المؤهّلة لمونديال 2010. وأشار مدير المنتخب عبد الخالق مسعود إلى أن أولسن سيقدم قائمة لعشرين لاعباً للانتظام في معسكر تدريبي يقام في البحرين إعداداً لمباراة قطر. وتردّد أخيراً أن الاتحاد العراقي لكرة القدم في طريقه للاتفاق مع المدرب السابق للمنتخب عدنان حمد لقيادته بدلاً من أولسن على خلفية التعادل المخيب أمام الصين 1ـــــ1 في بداية التصفيات المونديالية. وواجه أولسن والجهاز الإداري حملة انتقادات للمستوى المتواضع الذي أظهره بطل آسيا 2007 في استهلال التصفيات وإهداره لفوز مهم أمام الصين فضلاً عن المشاكل الفنية التي تجتاحه في الوقت الحاضر.

الحبسي ينفي مفاوضاته مع البافاري
نفى حارس بولتون الإنكليزي الدولي العُماني علي الحبسي إجراء أي مفاوضات رسمية مع بايرن ميونيخ الألماني، مشيراً إلى أن عقده مع بولتون مستمر وهناك مفاوضات جارية لتجديده. شدّد الحبسي على أن ما جرى مجرد اتصالات من بعض السماسرة في ألمانيا لمدير أعماله بشأن إمكان لعبه في «بوندسليغا»، لكن تركيزه حالياً ينصبّ مع نادي بولتون.
وأضاف «ثمة مفاوضات مع بولتون من أجل استمرارية في صفوفه وسيصار إلى التوصل لاتفاق رسمي ونهائي بشأن تجديد العقد، وأنا أشعر بارتياح كبير في نادي بولتون، والاستقرار أحد الضروريات التي يجب أن تتوافر للاعب كرة القدم، فلذلك أتمنى تحقيق كل مطالبي والتوصل إلى صيغة نهائية لكل ما يتعلق بتفاصيل عقدي الجديد مع النادي.