ستكون مباراة بولتون وندررز الإنكليزي مع أتلتيكو مدريد الإسباني الأبرز في ذهاب دور الـ32 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، المقررة غداً، فيما سيكون بانتظار بايرن ميونيخ الألماني مهمة سهلة نسبياً أمام أبردين الاسكوتلندي.

ويبدو أتلتيكو مدريد الذي دعّم صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين هذا الموسم أبرزهم الحارس الإيطالي كريستيان أبياتي من ميلان على سبيل الإعارة والإسباني لويس غارسيا منليفربول الإنكليزي والأوروغوياني دييغو فورلان مهاجم فياريال سابقاً والبرتغالي سيماو سابروزا من بنفيكا والإسباني خوسيه أنطونيو رييس من أرسنال الإنكليزي، مرشحاً لتخطي عقبة بولتون، رغم أن الأخير انتظر حتى الجولة الأخيرة ليحسم تأهله عن المجموعة السادسة إلى جانب بايرن ميونيخ وسبورتينغ براغا البرتغالي الذي يلتقي فيردر بريمن الألماني على أرض الأخير ذهاباً.
أما أتلتيكو مدريد، فكان قد ضمن تأهله قبل الجولة الأخيرة، ثم خطف صدارة المجموعة الثانية من باناثينايكوس اليوناني بالفوز على الأخير الذي يخوض اختباراً صعباً للغاية أمام رينجرز الاسكوتلندي.
بدوره، يبدو بايرن ميونيخ الذي توّج بلقب هذه المسابقة عام 1996 على حساب بوردو الفرنسي (2ـــــ0 ذهاباً و3ـــــ1 إياباً)، مرشحاً لتخطي عقبة أبردين الذي يستقبل مباراة الذهاب على أرضه.
وتخوض الفرق الألمانية الثلاثة الأخرى (5 فرق من ألمانيا) اختبارات متفاوتة، سيكون أصعبها لنورمبرغ الذي يلعب مع بنفيكا البرتغالي القادم من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يلعب باير ليفركوزن مع غلطة سراي الذي يستقبله في مباراة الذهاب على ملعب الأخير الذي تخشى غالبية الفرق الكبيرة اللعب فيه، بينما يتواجه هامبورغ مع زيوريخ السويسري.
أما بالنسبة إلى الفريقين الإنكليزيين الآخرين توتنهام هوتسبر وإفرتون فسيلتقيان على التوالي مع سلافيا براغ التشيكي وبران بيرغن النروجي مفاجأة الدور الثاني.
ويلتقي ممثل إيطاليا الوحيد في هذا الدور فيورنتينا مع روزنبورغ القادم من دوري الأبطال.
أما بالنسبة إلى ممثلَي فرنسا، بوردو ومرسيليا القادم أيضاً من دوري الأبطال، فيلعب الأول مع أندرلخت البلجيكي والثاني مع سبارتاك موسكو الروسي.
وستكون مهمة بي أس في ايندهوفن بطل الدوري الهولندي سهلة نسبياً أمام هلسينغبورغ السويدي، كما هي حال سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي يلتقي بازل السويسري.
وتوزعت الفرق اعتماداً على ترتيبها في الدور الثاني (دور المجموعات) بحيث يلعب صاحب المركز الأول مع الثالث، فيما يلعب الثاني مع الفرق التي انضمت إلى المسابقة بعد احتلالها المركز الثالث في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهي فرق مرسيليا وروزنبورغ وفيردر بريمن ورينجرز وسبورتينغ لشبونة وايندهوفن وسلافيا براغ وبنفيكا التي رفعت عدد الفرق إلى 32.
وتقام مباريات الإياب في 21 الشهر الحالي.
وهنا البرنامج الكامل (بتوقيت بيروت):
ـــــ الأربعاء:
زينيت سان بطرسبورغ الروسي ـــــ فياريال الإسباني (19.00)
غلطة سراي التركي ـــــ باير ليفركوزن الألماني (19.45)
أيك أثينا اليوناني ـــــ خيتافي الإسباني (20.00)
بران بيرغن النروجي ـــــ إفرتون الإنكليزي (21.00)
فيردر بريمن الألماني ـــــ سبورتينغ براغا البرتغالي (21.30)
ايندهوفن الهولندي ـــــ هلسينغبورغ السويدي (21.45)
اندرلخت البلجيكي ـــــ بوردو الفرنسي (21.45)
مرسيليا الفرنسي ـــــ سبارتاك موسكو الروسي (21.45)
رينجرز الاسكوتلندي ـــــ باناثينايكوس اليوناني (22.00)
سبورتينغ لشبونة البرتغالي ـــــ بازل السويسري (22.45)
ـــــ الخميس:
أبردين الاسكوتلندي ـــــ بايرن ميونيخ الألماني (20.00)
زيوريخ السويسري ـــــ هامبورغ الألماني (21.30)
روزنبورغ النروجي ـــــ فيورنتينا الإيطالي (21.45)
بولتون وندررز الإنكليزي ـــــ أتلتيكو مدريد الإسباني (22.00)
سلافيا براغ التشيكي ـــــ توتنهام هوتسبر الإنكليزي (22.00)
بنفيكا البرتغالي ـــــ نورمبرغ الألماني (22.45).
(أ ف ب)