فجّر الإرشاد مفاجأة جديدة بفوزه على الأنصار، متصدّر الدوري، في مباراة ماراثونية حسمت بركلات الترجيح (4ـــــ3) وأخرجه من دور الثمانية لكأس لبنان بكرة القدم، فيما تأهل فريقا المبرة والراسينغ إلى دور الأربعة، بفوزهما، أمس، على فريقي الأهلي وطرابلس، وتجاوز الصفاء منافسه النهضة بر الياس، من الدرجة الثانية، بسهولة في لقائهما المؤجل من دور الـ16.
الأنصار × الإرشاد (3 ــ 4 بركلات الترجيح)

وسقط الأنصار أيضاً على عتبة الكأس وعجز عن تسجيل أي تفوّق على منافسه المكافح الإرشاد، ضيف الأولى، الذي أكد أن انتفاضته في الدوري بقيادة المدرب أسامة الصقر كانت حقيقة.
وبعد أداء سلبي في الوقت الأصلي للمباراة وضعف أنصاري واضح في صنع الفرص، زاده طرد لاعبه المحرك صالح سدير (د60) لركله لاعب الإرشاد محمود اسكندر من دون كرة، ورغم نشاطه للتعويض فقد لقي الأنصار مواجهة عنيدة من الإرشاديين لينتهي الوقت بتعادل سلبي.
وفي الوقت الإضافي، صعق أحمد طراد شباك لاري مهنا بكرة انفرادية تلقّاها من جوليوس (104). وباغت اديلسون شباك الحارس ناصر المصري بهدف التعادل (116).
وفي ركلات الترجيح: سجل للإرشاد أحمد طراد وخليل دياب وعباس قطيش وحسن سرحان، وسجل للأنصار نصرات الجمل وأحمد مناجد واديلسون، وأهدر حسين أمين وسامي الشوم.
• قاد المباراة الحكَم بسام عياد مع مصطفى وهادي كسار، وميلاد خرما رابعاً.
• سيلعب الإرشاد مع المبرة في الدور نصف النهائي.

المبرة × الأهلي (1 ــ 0)

جدّد المبرة فوزه على الأهلي صيدا 1ـــــ0، بعد ثلاثة أيام على فوزه عليه في الدوري 3ـــــ0. تفوق لاعبو المبرة في الشوط الأول، وسجلت فرص أهمها كرة لبلال حاجو من خارج المنطقة (23) وموسى حجيج (31) وايرول ماكفرلاين (39).
وفي الشوط الثاني، تخلّى الأهلي عن حذره وواصل المبرة محاولاته الهجومية، وتمكن فيصل عنتر من افتتاح التسجيل إثر خطأ من حارس الأهلي وليد عبد الرحمن الذي أرسل كرة وصلت إلى ايرول الذي مررها لموسى ومنه لبيتر بروسبار الذي مررها أمامية لعنتر ليسددها على يسار الحارس (60). وتراجع المبرة للحفاظ على هدفه، وهو ما دفع الأهلي ليقوم بمحاولات حثيثة لإدراك التعادل عبر حسن المحمد وعلي حمية، كانت أبرز الفرص ليحيى المصري (87) عندما أهدر الكرة برأسه عن بعد متر واحد من المرمى.
• قاد المباراة الحكم محمد المولى بمعاونة زياد بيراق وحسن خليفة، وجريس يرق رابعاً.

الراسينغ × طرابلس (2 ــ 1)

تجاوز الراسينغ منافسه الشمالي على ملعب جونية. وخطف محمد قبوط هدف التقدم لطرابلس (26)، وأدرك السيراليوني دونالد ماسينتير التعادل للراسينغ (35)،
وفي الشوط الثاني سجل أحمد عيتاني هدف الفوز للفريق الأبيض (74). ¶سيلعب الراسينغ في الدور المقبل مع الفائز من لقاء الصفاء والساحل.
• قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع مصطفى بواب وعلي عيد، وحسام المقدم رابعاً.

الصفاء × النهضة (8 ـــ 1)

سجل الصفاء فوزاً قياسياً على النهضة بر الياس 8ـــــ1 على ملعب برج حمود، في مباراة مؤجلة، وبات آخر المتأهلين لدور الثمانية.
صمد لاعبو النهضة، وفاجأوا الجميع بهدف في الدقيقة العاشرة سجله علاء الحيدري، لينتفض الصفاويون ويسيطروا مع سلة من الفرص، فسدد خضر سلامة في القائم (14)، وصد الحارس تسديدة علي السعدي (19) وأخرى لعامر خان (31) إلى أن أدرك السعدي هدف التعادل بكرة بعيدة جداً انفجرت في المقص (39)، وأتبعها خان مرة أخرى بالقائم (45).
وفي الشوط الثاني، انهار فريق النهضة، الغائب عنه 7 لاعبين أساسيين، فسجل الصفاء سبعة أهداف متتالية بدأها خضر سلامة (48) ثم رامي قدورة (68) فرافائيل (69) وروني عازار (72 و79) ثم حمزة عبود (87) واختتم روني عازار بهدفه الشخصي الثالث (90).
• قاد المباراة الحكم بشار عباس مع سامر بدر وأيمن فواز، وحسام الدقدوقي رابعاً.
• سيلعب الصفاء مع الساحل في دور الثمانية.