واصل بوسطن سلتيكس اللعب من دون نجميه غارنيت وكندريك بركينز، بيد ان الامر لم يحل دون تحقيقه لفوزه الـ 40 على حساب انديانا بايسرز 104-97، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وانهى هداف بوسطن بول بيرس اللقاء برصيد 28 نقطة الى 12 متابعة، واضاف راي الن 23 اخرى. من جهته، لعب انديانا من دون لاعبين اساسيين هما جيرماين اونيل وجمال تينسلي، فكان داني غرانغر الافضل برصيد 18 نقطة الى 10 متابعات، واضاف شاون وليامس 14 نقطة، علماً ان اونيل غاب للمباراة الـ12 توالياً بسبب اصابة في الركبةوأسقط ديترويت بيستونز مضيفه اتلانتا هوكس 94-90 محققاً فوزه الرابع عليه في مواجهاتهما الاربع هذا الموسم. وأهدر تشاونسي بيلابس جميع محاولاته في الارباع الثلاثة الاولى، بيد انه عوّض في الربع الاخير مسجلاً 12 من نقاطه الـ16 ليسطر ديترويت فوزه التاسع توالياً.
وأخذ رشيد والاس، الذي سيحلّ في مباراة "كل النجوم"، المقررة الاحد المقبل، مكان غارنيت المبادرة على عاتقه بالنسبة لديترويت حيث سجل 15 من نقاطه الـ21 في الربع الاول، بينما كان جوش سميث الافضل ناحية الخاسر برصيد 30 نقطة.
وفي مباراة شيقة، احتاج دنفر ناغتس الى وقتٍ اضافي للفوز على مضيفه ميامي هيت بفارق نقطة واحدة 114-113. ولقي ميامي هيت بالتالي خسارته الـ 23 في مبارياته الـ 24 الاخيرة، اذ لم يستطع لاعبوه الحدّ من خطورة جاي آر سميث الذي سجل 28 نقطة منها 8 ثلاثيات (رقم قياسي شخصي)، فيما برز الهداف كارميلو انطوني في الوقت الاضافي مسجلاً ست من نقاطه الـ22.
ولم يستطع دواين وايد الذي طلب من جمهور ميامي الصبر، انتشال فريقه رغم تسجيله 29 نقطة الى 10 تمريرات حاسمة وتقدُّم اصحاب الارض بفارق 14 نقطة عند انتصاف اللقاء، اذ ان "فلاش" أهدر محاولته الاخيرة عند صافرة النهاية. وبرز شون ماريون القادم حديثاً من فينيكس صنز بتسجيله 23 نقطة و18 متابعة، وهو الذي خاض مباراته الثانية فقط مع ميامي.
وفي المباريات الاخرى، فاز ممفيس غريزليس على ساكرامنتو كينغز 107-94، ونيوجيرزي نتس على مينيسوتا تمبروولفز 92-88، ونيو اورليانز هورنتس على شيكاغو بولز 100-86.
وهذا برنامج مباريات اليوم: نيوجيرزي نتس - تورونتو رابتورز، ممفيس غريزليس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، اتلانتا هوكس - تشارلوت بوبكاتس، دنفر ناغتس - اورلاندو ماجيك، سان انطونيو سبرز - كليفلاند كافالييرز، نيويورك نيكس - بوسطن سلتيكس، انديانا بايسرز - ديترويت بيستونز، نيو اورليانز هورنتس - ميلووكي باكس، لوس انجلس لايكرز - مينيسوتا تمبروولفز، ساكرامنتو كينغز - هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز - دالاس مافريكس، فينيكس صنز - غولدن ستايت ووريرز، يوتا جاز - سياتل سوبر سونيكس، واشنطن ويزاردز - لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)