تراباتوني يتعاقد مع جمهورية ايرلندا
قال المدرب الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني إنه سيتسلم مهام الإشراف على منتخب جمهورية ايرلندا لكرة القدم ابتداءً من أول حزيران المقبل. وسيرتبط تراباتوني (68 عاماً) لمدة عامين بالمنتخب الايرلندي الذي سينتقل إليه قادماً من رد بل سالزبورغ النمسوي بعد انتهاء عقده مع الأخير في أيار المقبل. وأشارت صحيفة «ايريش إكزامينر» المحلية إن الاتحاد الايرلندي عرض على تراباتوني عقداً براتبٍ سنوي قيمته 1.4 مليون يورو.

2.6 مليون ألماني يطلبون بطاقات «يورو 2008»

ذكر الاتحاد الألماني لكرة القدم إن 2.6 مليون ألماني تقدّموا بطلبات للحصول على 14400 تذكرة مخصصة لمباريات المنتخب الوطني في الدور الأول من كأس أمم أوروبا 2008.
وافتتح باب تقديم الطلبات في 14 كانون الثاني الماضي وأقفل منتصف ليل الثلاثاء ـــــ الأربعاء، حيث سجل 630 ألف طلب خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

مانشستر سيتي يمدّد عقد هامان

أعلن نادي مانشستر سيتي أن لاعب وسطه الألماني الدولي السابق ديتمار هامان مدّد عقده معه لعامٍ آخر بحيث ينتهي في صيف 2009. وكان هامان (34 عاماً) قد اختير أفضل لاعب في لقاء «الدربي» الذي تغلّب فيه فريقه على مانشستر يونايتد 2ـــــ1 الأحد الماضي.

هاميلتون الأسرع في تجارب خيريز

سجّل البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس الزمن الأسرع في اليوم الأول من التجارب التي تجريها الفرق على حلبة خيريز الإسبانية استعداداً للموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1. وبدا هاميلتون الأسرع بين 16 سائقاً آخرين مسجلاً أسرع لفة بزمنٍ بلغ قدره 1.19.102 دقيقة، وهو رقم أفضل من الذي سجله في 10 كانون الثاني الماضي على الحلبة عينها (1.19.131 د). وتقدّم هاميلتون على زميله سائق التجارب في ماكلارين الإسباني بدرو دي لا روزا (1.19.287 د)، والبولوني روبرت كوبيتسا سائق «بي أم دبليو ساوبر» (1.19.539 د) على التوالي.

«رالي داكار» لن يبقى في أميركا اللاتينية

أفاد رئيس الاتحاد المغربي لرياضة السيارات عادل فلوس في حديثٍ إلى وكالة «فرانس برس» بأن منظمي رالي داكار سيعيدون السباق إلى قارة أفريقيا بعد 2009. وكان منظمو رالي داكار الذي ألغي هذه السنة للمرة الأولى في تاريخه لأسباب أمنية، قد أعلنوا أن الأرجنتين وتشيلي ستستضيفان السباق من 3 إلى 18 كانون الثاني من السنة المقبلة. وقال فلوس: «كان يفترض أخذ نوع من «الاستراحة» بعد الوقف القسري لرالي 2008، لكنني واثق من أن المنظمين سيعيدون السباق إلى «حبه الأول» في المغرب والسنغال وموريتانيا».