تسعى الفرق القطرية إلى إعادة ترتيب أوراقها في مباريات المرحلة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم، التي تنطلق اليوم الجمعة، وتشهد لقاءات نارية ومواجهات صعبة لفرق تعرضت لخسائر غير متوقعة في المرحلة الماضية.وتبرز مباراة الوكرة مع الغرافة المتصدر أقوى مباريات المرحلة بعد الخسارة التي مني بها الأخير، إلى جانب لقاء أم صلال مع العربي، كذلك تشهد المرحلة مواجهة ثأرية للريان مع السيلية، والخور مع قطر، فيما سيكون السد، حامل اللقب، في مهمة سهلة في لقائه مع الشمال.
وتستحوذ مباراة الوكرة الثامن (20 نقطة) مع الغرافة المتصدر (49) على اهتمام الجمهور القطري عامة بسبب خسارة الفريقين في المرحلة الماضية التي عطلتهما كثيراً، ولا سيما الغرافة الذي كان يطمح في مواصلة الانتصارات والحفاظ على فارق النقاط الـ 14 بينه وبين السد والذي استفاد كثيراً من الخسارة، وهو ما أعاد الحرارة إلى صراع القمة بعدما ارتفعت آماله في الاستمرار في مشوار الدفاع عن لقبه للموسم الثالث على التوالي.
من جهته، تعطل الوكرة عن الانطلاق وتجديد آماله في الوصول إلى المربع الذهبي، وبالتالي لا بديل له من الفوز بعدما فقد 3 نقاط هامة.

سوريا

ستجد فرق الصدارة نفسها أمام تحديات صعبة في المرحلة الخامسة عشرة (الثانية إياباً) من بطولة سوريا لكرة القدم، التي تشهد اليوم الجمعة، خمس مباريات أبرزها في حمص بين الكرامة المتصدر وضيفه الجيش، وفي العاصمة بين الاتحاد الثاني ومضيفه الوحدة.
ويلتقي في حلب الحرية مع المجد، وفي اللاذقية جبلة مع الطليعة، وفي حماة النواعير مع عفرين.
وتختتم المرحلة، غداً السبت، فتشهد اللاذقية دربي المدينة بين تشرين وحطين، ويلتقي في العاصمة الشرطة مع الفتوة.

الأردن

ستكون مهمة كل من الوحدات المتصدر والفيصلي ملاحقه المباشر سهلة في المرحلة الـ13 من الدوري الأردني لكرة القدم، حيث يحلّ الوحدات ضيفاً على العربي، ويستضيف الفيصلي البقعة اليوم الجمعة. ويلعب أيضاً الأهلي مع شباب الأردن. وتختتم المرحلة، غداً السبت، فيلتقي الجزيرة مع الرمثا، والحسين مع شباب الأردن. ويتصدر الوحدات الترتيب برصيد 33 نقطة، يليه الفيصلي (28) والحسين (19) وشباب الأردن (18).

تأخّر النجمة والأنصار عالمياً

تراجع ناديا النجمة والأنصار مع بداية عام 2008 في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم «IFFHS»، فحلّ الأنصار في المرتبة 173 برصيد 88.5 نقطة متراجعاً بذلك 11مرتبة بعدما كان رصيده 90.5 نقطة. وجاء النجمة في المركز الـ174 مع فريق كوارا يونايتد النيجيري، بعدما تجمّد رصيده عند 88 نقطة، وكان الشهر الماضي في المركز الـ168.
وحافظ فريق إشبيلية الإسباني على صدارة التصنيف الذي يضم أفضل 350 نادياً حول العالم برصيد 296 نقطة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي الثاني بـ287 ومواطنه تشلسي الثالث بـ283، وميلان الإيطالي رابعاً بـ274، وبوكا جونيورز الأرجنتيني خامساً بـ252 نقطة.
وعربياً، بقي النجم الساحلي التونسي أولاً بحلوله في المركز 44 برصيد 160 نقطة، يليه الأهلي المصري (54 بـ148.5نقطة)، ثم الهلال السوداني ثالثاً (73 بـ131.5نقطة)، فالاتحاد الليبي (98 بـ114)، والترجي التونسي خامساً (106 بـ 111.5 نقطة).
(أ ف ب، الأخبار)