خطت الفرق الأوروبية العريقة، الآتية من المسابقة الأم دوري أبطال أوروبا والمنضوية تحت مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي، بقوة للتأهّل للدور ربع النهائي في محاولة للترضية بإحراز اللقب وخطفه من إشبيلية الإسباني. وتقدم أيندهوفن الهولندي على ضيفه هلسينغبورغ السويدي 2ـــــ0 سجلهما البلجيكي تيمي سيمونز (7 من ركلة جزاء) والكرواتي دانكو لازوفيتش (32).وتقدم أيضاً مرسيليا الفرنسي على ضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3ـــــ0، وهو واصل صحوته المحلية وأكدها أوروبياً، وسجل الأهداف بينوا شيرو (62) والنيجيري تايه تايوو (68) والسنغالي مامادو نيانغ (79). ونجا فيردر بريمن الألماني من الحرَج الذي كان سيسببه ضيفه براغا البرتغالي إذ فرّط الأخير بفرصتين لإدراك التعادل من ركلتي جزاء كانتا ستغيران نتيجة اللقاء، وسجل الأهداف البرازيلي نالدو (4) والدنماركي دانيال يانسن (27) والبرتغالي هوغو ألميدا (90 من ركلة جزاء).
وحقق ايفرتون نتيجة بارزة بفوزه على مضيفه بران بيرغن النروجي2ـــــ0 سجلهما ليون اوزمان (59) والنيجيري فيكتور انيشيبي (88).
واكتفى رينجرز الاسكوتلندي بالتعادل مع ضيفه باناثينايكوس اليوناني 0ـــــ0. ومُنيَ فياريال الإسباني بخسارة مفاجئة أمام مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 0ـــــ1، سجله بافل بوغربنياك (64).
وأهدر خيتافي الإسباني فوزاً كان في متناوله لكنه تعادل ومضيفه ايك اثينا اليوناني في الثواني الأخيرة 1ـــــ1، تقدم روبن غوتييريز لخيتافي (86)، وأدرك الارجنتيني اسماعيل بلانكو التعادل في الوقت بدل الضائع لآيك.
وتعادل باير ليفركوزن الالماني ومضيفه غلطة سراي التركي ــ0ــ0.
وحوّل اندرلخت البلجيكي تأخره 0ـــــ1 أمام ضيفه بوردو الفرنسي إلى فوز 2ـــــ1، سجل لأندرلكت التشيكي يان بولاك (79) وامبو امبينزا (90)، ولبوردو البرازيلي جوسي (69 من ركلة جزاء).
وتقام مباريات الإياب في 21 من الشهر ذاته، علماً بأن المباراة النهائية ستقام في 14 أيار المقبل على ملعب مانشستر سيتي الذي كان يعرف بملعب «سيتي اوف لايت».
(أ ف ب)