يخوض بايرن ميونيخ الذي يتصدّر دون أن يقنع، اختباراً صعباً أمام مضيفه هانوفر، الأحد المقبل في المرحلة الـ20 من الدوري الألماني لكرة القدم، التي تفتتح، اليوم، بمباراة شالكه الثالث وضيفه فولفسبورغ التاسع.ويدخل «البافاري» مباراة ملعب «اي دبليو دي ارينا» وهو مدرك تماماً أن أي خطأ سيكون ثمنه مشاركة الصدارة مجدداً مع ملاحقه بريمن، الذي يستقبل، غداً، نورمبرغ بطل الكأس في مباراة سهلة نسبياً، بعد اهتزاز مستوى الضيف وتراجعه.
ولا يبدو بايرن ميونيخ أنه قد استفاد كثيراً من العطلة الشتوية من أجل استعادة شيء من المستوى الذي استهل به الموسم. وقد يفتقد بايرن جهود حارسه العملاق أوليفر كان بسبب الأنفلونزا، لينضم إلى صانع الألعاب الفرنسي فرانك ربيبيري، ما قد يدفع المدرب أوتمار هيتسفيلد إلى إشراك الشاب طوني كروس (18 عاماً) الذي يُعَدّ الفتى المدلل للقيصر فرانتس بكنباور. ويبدو أن المشاكل التي يعانيها الفريق البافاري غير محصورة بأرض الملعب، بل توسعت لتشمل الاتحاد المحلّي. إذ ردّ رئيس الأخير تيو زوانزيغر على رئيس بايرن كارل هاينز رومينيغيه بعدما انتقد الأخير الحكام بالتحيّز لمنافسي الفريق البافاري. ورأى زوانزيغر أن ما قاله رومينيغيه غير مقبول على الإطلاق، مشيراً إلى أن موقف رئيس بايرن ومديره العام أولي هونيس مبالغ فيه كثيراً. وستكون مواجهة ليفركوزن الرابع مع مضيفه كارلسروه السادس الأقوى خلال هذه المرحلة، فيما يلعب هامبورغ الخامس مع ضيفه بوخوم الـ11. وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
ــــ الجمعة: شالكه ـــ فولفسبورغ (21:30)
ــــ السبت: فيردر بريمن ـــ نورمبرغ (16:30) هرتا برلين ـــ أرمينيا بيليفيلد (16:30)
هانزا روستوك ـــ إينتراخت فرانكفورت (16:30)
إينرجي كوتبوس ـــ بوروسيا دورتموند (16:30)
كارلسروه ـــ باير ليفركوزن (16:30)
دويسبورغ ـــ شتوتغارت (16:30)
ــــ الأحد: هانوفر ـــ بايرن ميونيخ (18:00)
هامبورغ ـــ بوخوم (18:00)

هولندا

سيكون أيندهوفن، حامل اللقب، في رحلة سهلة، غداً، إلى ملعب فيليم في المرحلة الـ25 من الدوري الهولندي، رغم أن الفريق الأبيض والأحمر قد خاض أول من أمس مباراة قوية في كأس الاتحاد الأوروبي توّجها بالفوز على ضيفه هلسنبورغ السويدي 2ـــ0. وتفتتح المرحلة، اليوم، فيستضيف أياكس أمستردام، الثالث، سبارتا روتردام الـ15، في مباراة سهلة نسبياً للأول، في محاولة لاستعادة المركز الثاني من هيرنفين الذي يحلّ ضيفاً على هيراكليس الـ14. وهنا البرنامج:
الجمعة: أياكس ـــ سبارتا (21:30)
السبت: رودا ـــ تفينتي (20:30)
فيليم ـــ أيندهوفن (20:30)
نيميغن ـــ اكسيلسيور (21:00)
هيراكليس ـــ هيرنفين (21:00)
الأحد: فينورد ـــ فيتيس (15:30)
غرونينغن ـــ الكمار (15:30)
أوتريخت ـــ فينلو (15:30)
دونيتشيم ـــ بريدا (15:30)