آسيا عبد الله
بعد توقف المباراة أكثر من مرة بسبب عطل في لوحة النتائج الكهربائية (scoreboard) في ملعب ديك المحدي، في الثواني الأولى بعد انطلاق صافرة البداية، تقرر استكمالها، ليحقق أبناء أنيبال زحلة فوزهم الأول بعد ستّ خسارات متتالية، منذ انطلاق البطولة في الخامس من كانون الثاني الماضي، وجاء على حساب الشانفيل 98 ــ 97. وجاء الفوز بعد مسلسل تداور خلاله الفريقان على التقدّم، فأنهى أبناء زحلة الربع الأول لمصلحتهم، وردّ أبناء ديك المحدي في الثاني وكسبوه، ليعود التقدم إلى جهة الزحلاويين في الثالث، ثم مع صافرة الختام، بفارق نقطة واحدة كانت كافية لمصرع أصحاب الأرض.
• المباراة:
البداية من الربع الأول، الذي بدا متكافئاً بين الطرفين علماً بأن نسبة الثلاثيات فيه صبّت في مصلحة الزحلاويين بـ44% مقابل 25% للشانفيل الذي حقق 11 متابعة (9 متابعات لأنيبال)، وسط تألق دفاعي للعملاق رونالد ألكسندر الذي وقف حاجزاً منيعاً تحت سلة فريقه، مساهماً في إنهاء الدقائق العشر الأولى من اللقاء لمصلحته بفارق 3 نقاط 21 ــ 18.
وشهد الربع الثاني تألقاً هجومياً لدوسان ميليسيتش الذي وصل عدد ثلاثياته إلى 5 من أصل 13 لفريقه، مقابل تألق من نوع آخر عند أصحاب الأرض الذين تسلّموا دفّة القيادة لجهة المتابعات المحققة، فوصل عددها إلى 20 مقابل 15 لأبناء زحلة. وسجّل رجال المدرب غسان سركيس في هذا الربع 30 نقطة كانت كافية لتخطّي عقبة الزحلاويين والتقدم عليهم بفارق خمس نقاط مع انتهاء الشوط الأول من المباراة 48 ــ 43.
وتراجع أداء الشانفيل في الربع الثالث، ولا سيما مع تألق عملاق زحلة ألكسندر الذي وصل عدد متابعاته إلى 15 (معدل متابعاته في البطولة حتى قبل خوضه لقاء أمس 17،5 متابعة)، وهو الذي أعطى التقدم لفريقه 52 ــ 50 ليتابع زملاؤه المهمة ويسجلوا 27 نقطة مقابل 16 فقط للشانفيل، منهين هذا الربع بفارق ستّ نقاط 70 ــ 64.
ومع ارتكاب ألكسندر خطأه الثالث مع انطلاق الربع الأخير، باتت المهمة الدفاعية صعبة لديه، وقلّص الشانفيل الفرق إلى نقطة ثم حقق التعادل 77 ــ 77، بجهود غالب رضا وكارل سركيس وحسن اللقيس، وشهدت الثواني الـ47 الأخيرة 3 أوقات مستقطعة كانت كلمة الحسم بعدها لأنيبال زحلة الذي أنهى اللقاء لمصلحته بفارق نقطة ثمينة أهدته الفوز الوحيد في مرحلة الذهاب.
وكان تغلب المتحد على أنترانيك 88 ــ 67 يوم السبت بعد تألق لاعبيه. وتختتم المرحلة السابعة والأخيرة من الذهاب اليوم، فيستضيف بلوستارز الرياضي بيروت عند السابعة مساءً، فيما يلتقي الحكمة وأنترانيك في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة عند العاشرة.