يعاود الدوري المصري لكرة القدم عجلة الدوران بعد توقف دام 50 يوماً، شهد خلالها تتويج المنتخب المصري بطلاً لأفريقيا للمرة السادسة في تاريخه (رقم قياسي) إثر فوزه على الكاميرون 1ــ0 في المباراة النهائية.ويلتقي خلال المرحلة الـ16 كل من بلدية المحلة مع المقاولون العرب والألومنيوم مع المصرية للاتصالات والأهلي مع المصري والاتحاد مع حرس الحدود وإنبي مع غزل المحلة وبتروجيت مع الترسانة والإسماعيلي مع الزمالك.
وكانت منافسات الجولة الـ16 للدوري قد بدأت يوم الجمعة قبل الماضي بمباراة طلائع الجيش مع اسمنت السويس والتي انتهت بفوز الأخير 1ــ0.
وكالعادة تخطف الأندية الكبيرة الأضواء خلال منافسات الدوري، وستكون مباراتا الزمالك مع الإسماعيلي والأهلي مع المصري الأقوى، فهما تجمعان بين أفضل أربعة أندية في الدوري ويرفع كل فريق شعاراً وهو «الفوز أولاً وأخيراً».
فالأهلي المتصدر يتطلع إلى مواصلة التربع على عرش المسابقة ولن يتنازل عن هذا الحلم أمام المصري.
وستكون مباراة الزمالك والإسماعيلي أكثر جماهيرية وشعبية، فالأول يحاول الثأر من الأخير الذي فاز عليه في أولى مباريات الفريقين بالدوري هذا الموسم وهو الفوز الذي فجر بركان الغضب في القلعة البيضاء. وسيكون اللقاء قوياً من الزمالك في محاولة لخطف الفوز من بين نجوم الدراويش الساعين إلى تحسين ترتيبهم.

الوداد على أعتاب دور الأربعة

اقترب الوداد البيضاوي المغربي من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه على مضيفه الطليعة السوري 2ــ0 في حماه في ختام الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي. وسجل الهدفين: السنغالي ساديو ضاو (36) وعبد الرزاق سقيم (90). وكان اتحاد العاصمة الجزائري قد خسر أمام طلائع الجيش المصري 0ــ1 في افتتاح الجولة. وعزز الوداد موقعه في الصدارة بـ9 نقاط، وبات بحاجة إلى نقطة واحدة فقط في مباراتيه الباقيتين أمام مضيفه طلائع الجيش في 3 آذار المقبل وضيفه اتحاد العاصمة في 19 منه لبلوغ دور الأربعة. وبقي ثالثاً بـ4 نقاط بفارق الأهداف أمام طلائع الجيش وبفارق نقطة واحدة خلف اتحاد العاصمة الثاني.

كأس ملك البحرين للفروسية

تنطلق، اليوم، منافسات دورة كأس ملك البحرين الدولية للفروسية، الجولة الثامنة من الدوري العربي المؤهل لكأس العالم بقفز الحواجز، وتفاوتت تحضيرات الدول المشاركة وفرسانها بين فريق وآخر. فالسعودي خالد العيد، حامل لقب بطل الدوري العربي للعام الماضي، يتطلع لانتزاع الصدارة من السوري فادي الزبيبي والاستمرار بها حتى جولتي ختام الدوري في سوريا.