strong>أحمد محيي الدين
ساق شباب الساحل فريق الصفاء إلى خوض مباراة «ماراتونية» انتهت «صفراء» بركلات الترجيح 4ــ2، بعدما تعادلا 1ــ1 في الوقتين الأصلي والإضافي على ملعب بيروت البلدي، ضمن الدور ربع النهائي لكأس لبنان لكرة القدم، ليكمل الصفاء عقد دور الأربعة لنصف النهائي بعدما سبقه الإرشاد والمبرة والراسينغ.
بدأت المباراة سريعة الإيقاع، وتناوب لاعبو الفريقين على صناعة الفرص وإهدارها حتى الدقيقة 14 عندما تقدم علي أسعد بالكرة وأطلقها قذيفة من حوالى 20 متراً في متوسط مرمى نزيه طي. وعقب الهدف تراجع «الساحليون» جميعاً للدفاع، ما سمح للصفاء بتسيّد الملعب وسنحت له فرص عدة عبر المهاجمين حسين طحان وروني عازار أهدراها بغرابة.
وتكررت الصورة في الشوط الثاني، دفاع ساحلي مستميت وسيطرة صفاوية جارفة، وبدأ عامر خان فرص الشوط برأسية ارتدت من العارضة (47) ثم فشل عازار في إصابة الكرة (48)، وكاد أحمد الصفح أن يعزز تقدم فريقه الساحلي بهدف ثان، إلا أن كرته لامست العارضة من الخارج (51)، ثم حوّل الحارس عباس شيت كرة رامز ديوب العالية إلى ركنية (52)، وأتى «الفرج» الصفاوي عبر المنقذ علي السعدي، عندما أرسل حمزة عبود كرة عرضية متقنة منخفضة، انخفض معها السعدي وأودعها برأسه داخل المرمى (57) هدف التعادل. وتراجع أداء الصفاء نوعاً، وطغى الحذر على الفريقين مع أفضلية دائمة للصفاء، وفرصتين خطرتين عبر حسين طحان (61) والسعدي (91) لينتهي اللقاء بالتعادل 1ــ1.
وفي الشوطين الإضافيين، لم يفلح الفريقان في تغيير النتيجة رغم تغييرات أجراها المدربان سمير سعد ومحمود حمود، ليحتكما إلى ركلات الترجيح.
• سجل للصفاء: عامر خان ومحمد قرحاني وعلي السعدي وحمزة سلامي. وللساحل: محمود عيتاني وإبراهيم حمود، وأهدر حسين بلوط (خارج المرمى)، وأحمد جرادي (صدّها طي).
• قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حيدر قليط وسامر بدر، ووارطان ماطوسيان.
• سيلتقي في نصف النهائي الصفاء مع الراسينغ، والمبرة مع الإرشاد.