أعلن نجم الكرة المصرية محمد أبو تريكة أن رسالته القوية إلى العالم وصلت للفت الأنظار إلى معاناة الشعب الفلسطيني عندما كشف عن شعار «تعاطفاً مع غزة» على قميصه بعد تسجيله هدفاً في مرمى السودان خلال كأس أمم أفريقيا الأخيرة. وأشار أبو تريكة في حديث صحفي إلى أن الفكرة راودته عندما كان في الفندق الذي أقام فيه المنتخب في مدينة كوماسي وشاهد محل طباعة القمصان واتخذ القرار من دون إبلاغ أحد به، وأن الدافع للقيام بذلك هو أن القضية مطروحة في كل القنوات الفضائية والصحف والجرائد وحجم المأساة التي كان يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة معروف للعالم والأحداث تُنقَل لحظةً بلحظة، ومع ذلك لا يوجد أي ردود أفعال، مضيفاً: «وما شعرت به ستجدونه لدى كل العرب بداية من البسطاء وحتى المثقفين. كلنا نشعر بالتعاطف مع مأساة الشعب الفلسطيني». وأوضح: «بالطبع لم أكن أعلم بأن ما قمت به مخالف للقوانين الرياضية».• من جهة ثانية، فاجأ حارس مرمى منتخب مصر عصام الحضري ناديه الأهلي والجميع بالسفر إلى سويسرا للانضمام إلى نادي«سيون» ثامن الدوري السويسري بدون علم أو موافقة. وستعقد إدارة النادي اجتماعاً طارئاً لبحث موقف الحضري، ولم يُبلِّغ الحارس المتألق (36 عاماً) أي مسؤول قبل سفره، وقد علم الجهاز الفني بالسفر من أصدقائه بعدما غادر القاهرة.

الرجاء يخلط الأوراق

أنعش الرجاء البيضاوي المغربي، بطل عام 2006، آماله في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه على وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب، 1ـــــ0 في الدار البيضاء أمام 40 ألف متفرج في ختام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور ربع النهائي، سجله محسن متولي (61). وكان المجد السوري قد خسر أمام الفيصلي الأردني 2ـــــ3 في افتتاح الجولة. ويتصدر الفيصلي المجموعة بـ8 نقاط، يليه وفاق سطيف بـ5، بفارق الأهداف أمام الرجاء، والمجد في المركز الأخير بنقطتين.

الكرامة لمواصلة الصدارة

تفتتح اليوم مباريات المرحلة الـ16 من بطولة سوريا لكرة القدم عبر خمس مواجهات لا تحتمل القسمة نظراً لأهميتها، حيث يأتي الفوز بالنقاط الثلاث في أولوية الفرق المتبارية. ويتطلع الكرامة، المتصدر، لمواصلة حصده للنقاط عندما يلتقي ضيفه الوحدة في مباراة لن تكون سهلة للمضيف. ومن المتوقع أن تمتلئ مدرجات استاد الحمدانية في حلب لمتابعة دربي المدينة بين الاتحاد وجاره الحرية في لقاء حسّاس لحراجة موقف الطرفين. وسيلعب الجيش مع ضيفه النواعير، وحطين مع جبلة. وتختتم المرحلة، غداً، فيلتقي المجد مع تشرين، والطليعة مع الشرطة، وعفرين مع الفتوة.