لبنان يسبح عكس التيار ويفتتح «آسيا للتزلّج»
لا يختلف اثنان على أن الأوضاع السياسية مرفقة بالأمنية، منعت لبنان من استضافة العديد من النشاطات الرياضية. فبعدما نُقلت بطولة غرب آسيا لكرة القدم مرتين من لبنان، ومن بعدها بطولة آسيا لألعاب القوى، رأى البعض أن «الحبل على الجرّار» وأن مشروع استضافة الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج لبطولة آسيا للناشئين السابعة عشرة، المقررة في 23 و24 شباط الجاري، سيبوء بالفشل.
وفي هذا الإطار، وصل أمس إلى لبنان رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة التزلج، الكوري سونغ وان لي، للمشاركة في حفل افتتاح النسخة السابعة عشرة برعاية قائد الجيش العماد ميشال سليمان، وحضور سفراء الدول المشاركة والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس الاتحاد اللبناني للعبة كميل رزق، ورؤساء الأندية. ومن المقرر مشاركة ثمانيةٍ وستين متزلجاً من ثماني دول هي: منغوليا، الهند، إيران، أوزباكستان (قد لا يحضر المشارك)، كازاخستان، كوريا، الصين ولبنان، في منافسات التعرجين القصير والطويل.
وسيجري حفل الافتتاح عند الثانية من بعد ظهر اليوم في فندق مزار إنتركونتيننتال، وفي هذا السياق تقول مديرة العلاقات العامة في اتحاد اللعبة، دينا نصر تعليقاً على استضافة الحدث: «عزمنا ودعم رئيس الاتحاد الآسيوي لنا السيد وان لي ساعدنا كثيراً، فقد شرّفنا بحضوره إلى لبنان على الرغم من كل الظروف»، وتابعت: «لقد قام حتى بتشجيع الدول على المشاركة دون تردد وحضوره هو بمثابة دليل على أن كل شيء في أمان». يذكر أن المنافسات ستكون على حلبة وردة.

شهادة فئة «+A» للريس

عاد رئيس الاتحاد اللبناني للكيك بوكسيغ ـــــ سافات عبد الرحمن الريس، آتياً من النمسا بعدما لبّى دعوة رئيس الاتحاد الأوروبي للجمعية الدولية لرياضة الكيك بوكسينغ ISKA فريتز أكسنبرغر، للمشاركة في دورة إعداد وصقل للحكام الدوليين التي نظمتها الجمعية من 15 إلى 17 شباط الجاري، بمشاركة ما يقارب 35 مشاركاً ومشاركة ينتمون 15 دولة.
ونال الريس شهادة حكم دولي فئة (A+) تقديراً له على جهوده ونشاطاته الدولية من خلال مشاركاته في إعطاء دورات التحكيم في العديد من الدول ومشاركاته في قيادة المباريات في البطولات الدولية للهواة والمحترفين.

كأس كونغ فو ــ الكيندا للناشئين

نظّم الاتحاد اللبناني لرياضة «وو شو كونغ فو» مسابقة كأس لبنان للناشئين في أسلوب الكيندا في مدرسة سيدة اللويزة ـــــ ذوق مصبح، وأسفرت النتائج عن تصدّر أوائل الفئات لكل من: كريس الأشقر (وزن 35 كلغ)، شادي أبو رجيلي (40)، طارق دميان (45)، فرانسوا الراسي (45)، هاروت ماتريبيان (55)، جيمس فغالي (60)، سيدريك باسيل (65)، إلياس الريّس (75)، إيلي بعيني (80)، ريشارد لحود (85)، رواد مطر (90). وفي ترتيب المدارس، حلّت سيدة اللويزة أولى، تلتها أنطونيات غزير فالأنطونية بعبدا فآبا فالجمهور فالمركزية.