المزار ــ آسيا عبد الله
رغم الأوضاع الأمنية والسياسية التي يمرّ بها لبنان، يستضيف الاتحاد اللبناني للتزلّج، اليوم وغداً، نحو ثمانية وستين متزلجاً من ثماني دول، في إطار منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة للناشئين.
وافتتحت البطولة، أمس في فندق «أنتركونتيننتال مزار»، بحضور العميد خضر شقير، ممثلاً قائد الجيش اللبناني العماد ميشال سليمان، راعي البطولة، والدكتور زياد معلوف ممثلاً وزير السياحة جو سركيس، ورئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج الدكتور سونغ وان لي، والمدير العام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي،وسفراء الدول المشاركة.

وان لي يحضر داعماً

من جهته، رئيس الاتحاد الآسيوي للتزلج، الكوري تسونغ وان لي صرّح لـ«الأخبار» قائلاً «لا يمكنني بداية إلا أن أشيد بالاتحاد اللبناني للتزلج الذي قام بمجهود كبير في ظل الأوضاع الحالية في لبنان»، مضيفاً «لا أنكر أنني قلق، ومع ذلك أتيت شخصياً إلى لبنان لمتابعة هذا الحدث، علماً بأن البلدان المشاركة أيضاً تردّدت بالحضور، لكن مع ذلك فنحن جميعنا هنا». وأشاد وان لي بلبنان شعباً وحجراً، فقال «لم آت إلى لبنان منذ فترة طويلة وذهلتُ حين رأيت كل هذه الشوارع والأبنية والجسور المشيّدة، ثم إن الشعب اللبناني لا يرضى إلا أن يعيش كما يحبّ ورأيته قوياً... قوياً جداً».
يذكر أن وان لي حضر خصيصاً ليكون في افتتاح هذه البطولة، وهو من وقف إلى جانب الاتحاد اللبناني للتزلج وشجّع الدول على المشاركة الكثيفة.

رزق: «كنا متخوّفين من عدم مشاركتهم»

رئيس الاتحاد اللبناني كميل رزق قال: «كنا متخوّفين من ألا يحضروا للمشاركة، ومع ذلك فالحمد لله أتوا جميعهم واستقبلناهم في المطار». وتابع «هذه هي البطولة الآسيوية الثانية التي نتوقع أن نقوم فيها بواجبنا تجاه الدول المشاركة، والتي علمتُ أنها هي الأخرى كانت متخوّفة من الوضع الأمني للبلاد».