آسيا عبد الله
بعد خسارته ذهاباً على أرضه، وبطريقة دراماتيكية بفارق سلة واحدة 84ــ86 أمام الشانفيل، ثأر أنترانيك من أبناء ديك المحدي في عقر دارهم أيضاً، ضمن المرحلة الأولى من إياب دوري الأضواء لكرة السلة للرجال، وفاز عليهم 77ــ73.
ومن الربع الأول، ومع وصول الفارق إلى الضعف لمصلحة الضيوف 16ــ8، عاد لاعبو الشانفيل شيئاً فشيئاً إلى أجواء اللقاء، مقلّصين الفارق إلى ثلاث نقاط والتي ما لبث الأميركي جاريد ماريل أن سجّل التعادل 18ــ18 في الثواني الثلاثين الأخيرة، لتنتهي الدقائق العشر الأولى بتقدم الشانفيل 19ــ18.
وفي الربع الثاني، دخل أميركيا أنترانيك: شون مالوي وستانسر في خطر الأخطاء الثلاثة، ومع ذلك خاطر مدربهما رزق الله زلعوم ليضرب فريقه بقوة، مسجلاً 20 نقطة مقابل 16 فقط للشانفيل.
ومع انطلاق الربع الثالث، شنّ لاعبو أنترانيك هجوماً مثمراً على سلة الشانفيل، فسجّلوا 12 نقطة متتالية دونما أي نقطة لأبناء ديك المحدي الذين ما لبثوا أن تأخروا 35ــ47، إلى أن كسرت سلة ماريل النحس لتصبح النتيجة 37ــ47، واضطر مدرب الشانفيل غسان سركيس بعدها إلى طلب وقت مستقطع لم ينجح لاعبوه من بعده في العودة إلى أجواء اللقاء الذي بقي التقدم فيه لمصلحة أنترانيك وبفارق 14 نقطة ثم 15 (59ــ44). ومع دخول الربع الأخير، استطاع الشانفيل تقليص الفارق إلى خمس نقاط ثم اثنتين مع ثلاثية إيلي إسطفان، ليعادل النتيجة 67ــ67 قبل نحو 3 دقائق على النهاية، ثم يتقدم 70ــ69 مع ثلاثية قاضية من ماريل، إلا أن كلمة الحسم كانت للضيوف.

الرياضي x أنيبال زحلة

حقق الرياضي، متصدر الترتيب العام للبطولة، فوزاً سهلاً على ضيفه أنيبال زحلة 95ــ61. وكان «الأصفر» هو الأفضل في أرباع المباراة، باستثناء الثالث الذي جاء دفاعياً بامتياز وتعادل فيه الرياضي وأنيبال 13ــ13. وكان الأميركي رونالد ألكسندر أفضل مسجل في صفوف الخاسر والمباراة برصيد 29 نقطة، يليه جوزف فوغل ودايمون كينغ من الرياضي برصيد 22 نقطة لكل منهما.

فيطرون x بلوستارز

على أرضه، وبين جماهيره، استهلّ فيطرون مرحلة الإياب بخسارة جاءت أمام بلوستارز 76ــ77، في مباراة تداور فيها الطرفان على التقدم. ففيما أنهى فيطرون الربعين الأول والثالث لمصلحته، كان الربعان الثاني والأخير لجهة «النجوم الزرق» الذين أنهوا المباراة بصعوبة، بفارق نقطة على خلاف مباراة الذهاب التي كانت نتيجتها 92ــ48 لبلوستارز أيضاً والذي غادر لاعبه رودريغ ناكوزي صباح اليوم للعمل في دبي.
يذكر أن ناكوزي عانى بعض المشكلات المادية مع إدارة فريقه قبل أن يغادر.