لقي فينيكس صنز أقسى خسارة له هذا الموسم عندما سقط أمام ضيفه ديترويت بيستونز بفارق 30 نقطة 86 - 116، في واحدة من أقوى مباريات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

ولم يستطع فينيكس وعملاقه الجديد شاكيل أونيل وقف المدّ الهجومي المخيف لديترويت الذي سجل ستة من لاعبيه «دابل دابل» تصدّرهم رشيد والاس صاحب 22 نقطة.
وقال صانع ألعاب فينيكس الكندي ستيف ناش الذي سجل 11 نقطة و6 تمريرات حاسمة: «إنها خسارة محرجة ومخيّبة. كما أنها قاسية مهما كان حجم الفريق المنافس وسمعته. 30 نقطة فارق كبير».
من جهته، سطّر ديترويت بيستونز (41-15) فوزه الثاني عشر في مبارياته الـ 14 الأخيرة ليقترب من بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية (42-12)، مؤكداً قوته الهجومية حيث فاز قبل يومين على ميلووكي باكس بفارق 27 نقطةوأسهم كل من ريتشارد هاميلتون وجارفيس هايز بـ 18 نقطة، وأضاف تشاونسي بيلابس 14 نقطة إلى 11 تمريرة حاسمة، فيما كان الأفضل ناحية الخاسر أماري ستودماير برصيد 31 نقطة، واكتفى اونيل بثماني نقاط إلى 11 متابعة، وقال: «بدا الأمر كأنهم لم يهدروا أي محاولة».
وبرز لاعبو كليفلاند كافالييرز الجدد ليقودوا فريقهم إلى الفوز على ضيفه ممفيس غريزليس 109-89.
وكان كيلفلاند وصيف الموسم الماضي قد قام بصفقة تبادل مع شيكاغو بولز حصل عبرها على المدافع القوي بن والاس، إضافة إلى ضمّه والي زربياك وديلونتي وست وجو سميث، مقابل تنازله عن لاري هيوز ودرو غودن.
وشارك والاس ووست منذ البداية إلى جانب ليبرون جيمس والليتواني زيدروناس ايلغاوسكاس وديفين براون، فتقدّم أصحاب الأرض 32-13 في الربع الأول، وتابع تقدّمه بفارق مريح في الأرباع الأخرى بعد تألق جيمس على وجه الخصوص، الذي سجل «دابل دابل» قوامها 25 نقطة و7 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وحذا ايلغاوسكاس حذوه بتسجيله 22 نقطة و13 متابعة، إلى 12 نقطة و10 متابعات لوالاس.
ولعب الوافد الجديد جايسون كيد دوراً قيادياً في فوز فريقه دالاس مافريكس على مينيسوتا تمبروولفز 99-83.
وتألق كيد الذي خاض مباراته الثالثة مع فريق ولاية تكساس، في مساعدة زملائه الجدد بعد انضمامه إليهم من نيوجيرزي نتس الأسبوع الماضي، إذ نجح في 17 تمريرة حاسمة وكان وراء تسجيل النجم الألماني ديرك نوفيتسكي 29 نقطة. وعلّق مدرب دالاس أفري جونسون على أداء كيد قائلاً: "لدينا صانع ألعاب نجم لم يكن ليدعنا نخسر اللقاء».
وأضاف جايسون تيري 20 نقطة للفائز، وجوش هاورد 14 أخرى، فيما كان الأفضل لمينيسوتا الذي لقي خسارته الثامنة على التوالي أمام دالاس منذ كانون الثاني 2006، آل جفرسون برصيد 22 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز بوسطن سلتيكس على بورتلاند ترايل بلايزرز 112-102، وتورونتو رابتورز على نيويورك نيكس 115-92، واورلاندو ماجيك على ساكرامنتو كينغز 112-93، وهيوستن روكتس على شيكاغو بولز 110-97، ولوس أنجلس لايكرز على سياتل سوبر سونيكس 111-91.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز ـ انديانا بايسرز، واشنطن ويزاردز ـ نيو أورليانز هورنتس، شيكاغو بولز ـ دالاس مافريكس، اتلانتا هوكس ـ سان أنطونيو سبرز، ديترويت بيستونز ـ دنفر ناغتس، بوسطن سلتيكس ـ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)