استعاد الأميركي أندي روديك المصنف أول لقب دورة سان جوزيه الأميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 436 ألف دولار إثر فوزه على التشيكي راديك ستيبانيك الرابع 6-4 و7-5 في المباراة النهائية.

وكان روديك (25 عاماً) قد أحرز لقب هذه الدورة عامي 2004 و2005، وخسر في النهائي أمام البريطاني اندي موراي عامي 2006 و2007.
• دورة دبي: بلغت الروسية دينارا سافينا والأوكرانية ألونا بوندارنكو الدور الثاني من دورة دبي الدولية البالغة قيمة جوائزها 1.5 مليون دولار، بفوز الأولى على التونسية سليمة صفار 6-1 و6-3 والثانية على الروسية ماريا كيريلنكو 3-6 و6-3 و6-2 في الدور الأول.
وتلتقي بوندارنكو في الدور الثاني الروسية الأخرى ايلينا ديمنتييفا الثامنة التي أطاحت السويسرية باتي شنايدر 7-5 و6-0.
وأُعفيت اللاعبات الأربع الأُوَل من خوض الدور الأول وهنّ البلجيكية جوستين هينان حاملة اللقب والمصنفة أولى، والروسية سفتلانا كوزنتسوفا الثانية والصربيتان آنا ايفانوفيتش الثالثة ويلينا يانكوفيتش الرابعة.
ويشهد اليوم 9 مباريات في الدور الأول، تجمع الروسية فيرا دوشيفينا الصاعدة من التصفيات مع الهندية سانيا ميرزا المشاركة ببطاقة دعوة، والروسية ماريا شارابوفا الخامسة مع المجرية اغنيس تزافاي، والفرنسية اميلي موريسمو وصيفة 2007 مع الإسبانية آنابيل ميدينا غاريغيس الصاعدة من التصفيات، والنمسوية سبيل بامر مع الروسية ايكاترينا ماكاروفا الصاعدة من التصفيات، والإيطالية فرانشيسكا سكيافوني مع الفرنسية ماريون بارتولي السابعة، والتشيكية لوسي سافاروفا مع الصينية لي نا، والروسية ناديا بتروفا مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك واليابانية ايكو ناكامورا مع التشيكية نيكول فايديسوفا.
وتحصل الفائزة باللقب على مبلغ مالي قدره 250 ألف دولار إضافة الى 300 نقطة تضاف إلى رصيدها في التصنيف الأسبوعي للاعبات المحترفات، فيما تحصل الوصيفة على 130 ألف دولار و215 نقطة.
(أ ف ب)