يُفتتح عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم الخميس الاسبوع الدولي الرابع والعشرين الذي سيُنظمه الاتحاد اللبناني للتزلج على الثلج حتى 15 اذار الجاري في الأرز برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي.وعشية حفل الافتتاح، عقد اتحاد اللعبة مؤتمراً صحافياً للاعلان رسمياً عن المسابقة في مقر الاتحاد الكائن في جونيه استهله رئيس الاتحاد شربل سلامه بشكر راعي الحدث الرياضي الكبير العماد جان قهوجي. واعلن مشاركة تسعين متزلجا ومتزلجة من 16 دولة (رقم قياسي) وهي: سلوفينيا، بلغاريا، سلوفاكيا، بولونيا، صربيا، البوسنه، النمسا، اوكرانيا، البانيا، المجر، قبرص، ايران، البرتغال، اليونان، مونتينغرو ولبنان.

وأشار الى ان هذا العدد الكبير من الدول المشاركة في المسابقة دليل على ثقة العالم بلبنان وبالاتحاد اللبناني في استضافة الحدث الدولي مرة جديدة. ونوّه سلامة بمستوى الدورة حيث سيشارك فيها لاعبون ولاعبات من الطراز العالي، ولديهم التصنيف المتقدّم على لائحة الاتحاد الدولي للعبة. وذكر ان حفل الافتتاح سيقام ظهر الخميس 12 الجاري في الأرز، مشيراً الى ان اللجان التي شكّلها الاتحاد تعمل كـ "خلية نحل" لانجاح الاسبوع الدولي الذي سيشرف عليه المندوب اليوناني اندرياس باديليديس المنتدب من الاتحاد الدولي للعبة. بدوره، تحدث الامين العام للاتحاد فريدي كيروز، فذكر ان الاتحاد اللبناني ينظّم الاسبوع الدولي للمرة الـ 24، وان الاقبال كثيف هذا العام بوجود هذا العدد الكبير من المشاركين، ومن بينهم لاعبون يحققون نتائج جدية في كأس العالم.
واشار الى ان المسابقة ستقام في اسلوبي التعرج القصير والطويل، وان السباقات ستقام يومياً ابتداء من الساعة السابعة والنصف حتى الظهر، مضيفاً ان الاتحاد اللبناني سيتكفّل بجميع التكاليف من بطاقات سفر واقامة، املاً ان يكون ترتيب لبنان جيدا بعد انتهاء المسابقة. وعزا تأجيل الاسبوع الدولي الذي كان مقرراً منذ اسبوعين لرغبة الاتحاد الدولي في ذلك، بسبب تزامن المسابقة مع عدد من البطولات الدولية، ومن أجل مشاركة أشمل واكثر في الاستحقاق الدولي الذي يقام في لبنان.
ثم تحدث مدير المنتخبات الوطنية ريمون سكر، فأشار الى ان لاعبي المنتخب اللبناني (عددهم اربعون) استعدوا بجدية وكثافة للاسبوع الدولي عبر التدريبات والمشاركات في الدورات الخارجية، وسيكتسبون خبرة كبيرة، آملاً ان يحقق لبنان نتائج جيدة.
الكلمة الاخيرة لرئيسة اللجنة الفنية زينة دريان، التي اشارت الى ان نتائج الاسبوع الدولي ستحتسب ضمن المرحلة الثالثة من بطولة لبنان، متطلعة الى نتائج جيدة للبنانيين في البطولة.