قد يجد المدرب الهولندي فرانك رايكارد نفسه خارج فريق برشلونة الإسباني في نهاية الموسم الحالي إذا لم ينجح في قيادة الفريق الكاتالوني إلى الألقاب، ويرجّح أن يحلّ بدلاً منه البرتغالي جوزيه مورينيو، بحسب ما ذكرت صحيفة «إل موندو سبورتيفو».وأكدت الصحيفة أن تسيكي بيغريستاين المسؤول الفني في برشلونة اجتمع بمورينيو أخيراً في البرتغال من أجل بحث موضوع إمكان تسلّمه الفريق الكاتالوني خلفاً لرايكارد.
وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق الكاتالوني حضّر لائحة بالمدربين المحتملين لخلافة رايكارد الذي تسلّم مهمته في برشلونة في 2003، على رأسهم مورينيو الذي يبحث عن عمل منذ استقالته من تشلسي الإنكليزي في أيلول الماضي، ونجمه السابق جوسيبي غوارديولا الذي يشرف حالياً على الفريق الرديف.
وقد يتمكن رايكارد من إنقاذ نفسه وحرمان مورينيو الحصول على وظيفته، إذا تمكن من الفوز بأحد اللقبين الكبيرين اللذين ينافس عليهما هذا الموسم، الأول هو الدوري المحلي، حيث تمكن من تقليص الفارق إلى نقطتين مع ريال مدريد المتصدر وحامل اللقب بعد فوز الفريق الكاتالوني، الأحد، على ليفانتي 5ـــــ1 وخسارة ريال أمام خيتافي 0ـــــ1.
أما الجبهة الثانية التي يصارع عليها برشلونة فهي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو قطع شوطاً كبيراً نحو ربع النهائي بعدما عاد من أرض مضيفه سلتيك الاسكوتلندي بفوزٍ ثمين (3ـــــ2) في ذهاب دور الـ16.

بنزيما يغازل النادي الكاتالوني

من جهة أخرى، كشف المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما أنه سيبقى مع فريقه ليون بطل الدوري الفرنسي في الأعوام الستة الأخيرة لموسمٍ إضافي، لكنه يأمل أن ينتقل بعدها إلى برشلونة الإسباني.
وقال بنزيما (20 عاماً) الذي يتصدر ترتيب هدافي الدوري الفرنسي برصيد 16 هدفاً، لصحيفة «سبورت» الكاتالونية: «أنا متأكد من أمر وحيد، وهو أني سألعب مع ليون الموسم المقبل. لم أتجاوز العشرين عاماً والمستقبل كله أمامي».
وأعربت الكثير من الفرق الكبيرة عن اهتمامها ببنزيما، وعلى وجه الخصوص ميلان الإيطالي الساعي لإيجاد بديل للبرازيلي رونالدو المصاب حتى نهاية الموسم على أقل تقدير، إضافةً إلى برشلونة الذي يبدو أنه الوجهة المفضّلة لبنزيما.
وعلّق بنزيما على هذا الموضوع قائلاً: «أن ارتدي الرقم 9 في برشلونة؟ آمل ذلك فعلاً! لطالما أحببت برشلونة. يملكون دائماً مهاجمين رائعين مثل (البلغاري) هريستو ستويتشكوف و(البرازيلي) روماريو. إنه فريق يلعب كرة جميلة وسريعة وممتعة، وخصوصاً عندما تشاهد (البرازيلي) رونالدينيو».
وقد لا يتمكن بنزيما من اللعب في برشلونة إلى جانب رونالدينيو، لأن بقاء الأخير في الفريق الكاتالوني ليس أكيداً، ومن المرجح أن ينتقل إلى ميلان الصيف المقبل.
ويبقى انتظار موقف رئيس نادي ليون جان ميشال أولاس، وهو من الأشخاص الذين يستغلون اهتمام الأندية الأخرى بنجومه من أجل الحصول على صفقة «خيالية»، والوضع ينطبق على بنزيما، لأن فرق ريال مدريد وبرشلونة وميلان وقطب مدينة ميلانو الآخر إنتر ميلان، بطل ومتصدر الدوري المحلي، تتصارع أيضاً لاقتناص خدماته. وأعلن أولاس أخيراً أنه سيوقع عقداً جديداً مع بنزيما سيجبر الفرق المهتمة بالأخير على دفع مبلغ 100 مليون يورو لفكّ ارتباطه ببطل فرنسا.

كأس إسبانيا

في ذهاب الدور نصف النهائي من كأس إسبانيا، يستقبل برشلونة، الليلة الساعة 23.00، فالنسيا على ملعب «نوكامب»، في مباراة قوية وخصوصاً أنها الأمل الأخير للضيوف لإنقاذ موسمهم، فيما يأمل أصحاب الأرض أن يتوّج بالثلاثية هذا الموسم ليصبح أول فريق يحقق هذا الأمر منذ عام 1999 عندما نجح مانشستر يونايتد الإنكليزي في تسطير هذا الإنجاز الأول من نوعه لفرق من البطولات الأوروبية الخمس الكبرى.
وفي المباراة الثانية ضمن دور الأربعة، يلتقي خيتافي، وصيف بطل الموسم الماضي، مع ضيفه راسينغ سانتاندر غداً الساعة 22.00.
يذكر أن المباراة النهائية ستقام في 16 نيسان المقبل على ملعب «سانتياغو برنابيو» في مدريد.
(أ ف ب)