أنهى بوسطن سلتيكس صاحب أفضل سجّل هذا الموسم جولته في المنطقة الغربية بفوز كبير على مضيفه لوس أنجليس كليبرز بفارق 28 نقطة 104-76، ضمن منافسات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وكان بوسطن قد استهل جولته بثلاث هزائم متتالية هي الأولى هذا الموسم، وجاءت أمام دنفر ناغتس وغولدن ستايت ووريرز وفينيكس صنز، قبل أن يستعيد توازنه بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز ثم كليبرز بفضل الثنائي بول بيرس وجيمس بوزي إذ سجل كل منهما 17 نقطة. أمّا بالنسبة إلى كليبرز، فكان تيم توماس الأفضل في صفوفه برصيد 15 نقطةوحقق سان أنطونيو سبرز حامل اللقب فوزه السادس توالياً على حساب ضيفه اتلانتا هوكس 89-74.
وكان لاعب الارتكاز تيم دنكان الأفضل عند الفائز بـ23 نقطة، فيما كان جو جونسون الأفضل عند الخاسر بـ17 نقطة.
واحتفل صانع الألعاب المخضرم جايسون كيد بعودته إلى دالاس حيث لعب أول موسمين ونصف موسم في مسيرته قبل 11 عاماً، وأسهم في قيادة دالاس مافريكس للفوز على ضيفه شيكاغو بولز 102-94.
وكان كيد قريباً جداً من تحقيق «تريبل دابل» رقم 100 في مسيرته بعدما نجح في تسجيل 11 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة، فيما كان زميله الألماني ديرك نوفيتسكي الأفضل برصيد 29 نقطة مع 10 متابعات. أمّا ناحية شيكاغو، فقد سجل له بن غوردون 25 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز تورونتو رابتورز على انديانا بايسرز 102-98، وواشنطن ويزاردز على نيو أورليانز هورنتس 95-92، وديترويت بيستونز على دنفر ناغتس 98-93.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميامي هيت ـ ساكرامنتو كينغز، نيوجيرزي نتس ـ أورلاندو ماجيك، ممفيس غريزليس ـ فينيكس صنز، ميلووكي باكس ـ كليفلاند كافالييرز، مينيسوتا تمبروولفز ـ يوتا جاز، هيوستن روكتس ـ واشنطن ويزاردز، غولدن ستايت ووريرز ـ سياتل سوبر سونيكس، لوس انجلس لايكرز ـ بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)