strong>آسيا عبد الله
تنطلق اليوم منافسات المرحلة الثانية من إياب بطولة لبنان لكرة السلة عند الرجال، وفيها يستضيف أنترانيك أبناء أنيبال زحلة في مواجهة ندّيّة للغاية، فيما يحلّ المتحد ضيفاً على بلوستارز الذي يعاني غياب العنصر الأجنبي الفاعل تحت السلة

تستمرّ المرحلة غداً، فيستضيف الرياضي فيطرون فريق الرياضي على ملعب المركزية، في مباراة ستكون سهلة على الضيف المدجج بكتيبته الكاملة دفاعاً وهجوماً، كيف لا وهو الذي يملك احتياطياً جيداً من الشباب يمكنه القيام بالواجب على أكمل وجه، علماً أنه لم يجد ضالّته بعد في ما يخصّ لاعبه الأجنبي الثاني الى جانب المصري إسماعيل أحمد.

أنترانيك x أنيبال

وبالعودة إلى أولى مواجهات المرحلة، فإن مدرب أنترانيك رزق الله زلعوم صرّح لـ«الأخبار» قائلاً «أعرف أن نيّتهم منصبة على هزيمتنا، ونحن أيضاً، فالفوز دون سواه هو هدفنا نحن الاثنين، لكن في النهاية هناك فائز واحد وخاسر واحد»، وأضاف زلعوم في شأن تحضيرات فريقه «أؤكد أننا لن نريحهم، وخصوصاً أن المباراة على أرضنا والفوز مهم جداً لنا لنرتاح في المباريات الأخرى نوعاً ما».
من جهته، مدرب أنيبال طوني معركون قال «عملنا جاهدين للتحضير لهذه المباراة، ويجب أن نفوز»، وتابع في شأن أجنبييه رونالد ألكسندر ودوسان ميليسيتش فقال «هما ليس super لكنهما يقومان بواجباتهما على أكمل وجه وهذا يناسبنا ويناسب (الجيبة) أيضاً»، مازحاً، وختم «لقد بدآ يدخلان في تركيبة الفريق الذي آمل أن يقدم مستوىً جيداً في مباراة اليوم». إشارة الى أن أنترانيك يتفوّق على أنيبال لجهة البنية الجسدية والطول الذي يتمتّع به لاعبوه، إضافةً الى المعنويات العالية التي كسبها جراء فوزه الأخير الذي جاء خارج أرضه على حساب الشانفيل، فيما استهلّ أنيبال «الإياب» بخسارة كبيرة أمام الرياضي. وكان أنترانيك قد فاز ذهاباً 87 ــ 74، فهل ينجح في أنيبال في الردّ؟

المتحد x بلوستارز

في المواجهة الثانية لليوم، يزور المتحد الطامح لإحراز اللقب، بيروت لملاقاة بلوستارز الذي سبق أن خسر ذهاباً أمام الفريق الطرابلسي 70 ـ 86، وفي هذا السياق صرّح مدرب «النجوم الزرق» مروان خليل قائلاً «اللقاء لن يكون سهلاً، وخصوصاً أن فريقي يعاني عدم اكتمال العناصر كما يجب، فيما يملك المتحد كل المقومات لجهة مراكز اللاعبين»، وأضاف «كل ما يمكننا فعله هو التفكير في الفوز دون سواه بعد تغطية الثُغر الموجودة، ولا يهمّنا أن نفوز بالفارق عينه الذي خسرناه ذهاباً». يذكر أن المتحد يملك ثنائياً أميركياً جيداً هو نورمان نولان ودارين كيلي، إضافةً طبعاً إلى المحليين وفي مقدمتهم العملاق روي سماحة وبراين بشارة، ما يجعل المهمة صعبة أمام «النجوم الزرق» الذين من المتوقع وصول لاعبهم الأجنبي الجديد والي وليامس اليوم الى بيروت، وإذا وصل، فإنه سيتابع اللقاء من على مقاعد الاحتياط، فيما يخوض زميلاه وليام براون وماك كاسكيل المباراة. يذكر أن بلوستارز الذي سيمثّل لبنان في غرب آسيا المقامة في إيران الشهر المقبل إلى جانب الرياضي، سيستفيد من خدمات لاعبيه براون ووليامس، إلا في حال حصول أي تطوّرات كما حصل الأسبوع الماضي ولم يصل لاعبه الأميركي جيمس سميث.

سيدات المتحد يخرجن من «الكأس»

إنطلقت مسابقة كأس لبنان لكرة السلة عند السيدات، أمس، وكانت أولى المواجهات بين فريقي بلوستارز والمتحد على ملعب الحكمة الجديدة، حيث حققت سيدات «النجوم الزرق» فوزاً على الفريق الطرابلسي بنتيجة 65 ــ 59، ليتسبّب بخروجه من المسابقة، وجاءت الأرباع لجهة بلوستارز (12 ــ 17)، (19 ــ 9)، (20 ــ 11)، (14 ــ 22).
وتستمر منافسات الكأس اليوم، فيلتقي عند السادسة مساءً أبناء أنيبال زحلة مع أنترانيك سن الفيل على ملعب الحكمة الجديدة أيضاً، تليها مباراة أخرى بين فريقي هومنتمن بيروت والبرج عينطورة عند الساعة الثامنة. على ان تُستكمل مباريات الدور ربع النهائي يوم الأحد المقبل.