عاد حارس مرمى المنتخب العراقي لكرة القدم نور صبري عن قراره السابق بالتخلي عن مكانه في تشكيلة منتخب بلاده بعد ما اعتذر في وقت سابق نتيجة مشاكل وملابسات تمكّن الاتحاد العراقي من حلّها. وسيلتحق نور بتشكيلة المنتخب الذي يستعد لمعسكر تدريبي في الأردن قبل نهاية الشهر الجاري استعداداً لمواجهة منتخب قطر ضمن تصفيات مونديال 2010. وكان اعتذار صبري عن عدم استمراره واحداً من التداعيات التي طغت على منتخب العراق بعد تعادله مع الصيني (1ــ1) ضمن الجولة الأولى من تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى التي يتصدرها المنتخب الأوسترالي.
تاردي يُقال مرتين من منصبه

بات مدرب الوكرة الفرنسي ميشال تاردي أول مدرب في الدوري القطري لكرة القدم يُقال مرتين هذا الموسم بعدما قرر مجلس إدارة النادي إنهاء خدماته إثر خسارة الفريق أمام فريق أم صلال 1ــ3 في المرحلة الـ22. وتعاقدت إدارة الوكرة مع العراقي عدنان درجال مدرب الفريق السابق لإكمال المهمة حتى نهاية الموسم. وأشرف تاردي على تدريب ام صلال حتى المرحلة السادسة من الدوري، وكان حينها أول مدرب يُقال. ولم يحقق الوكرة أي فوز منذ تولي تاردي تدريبه، وبات مهدداً بالهبوط إلى الدرجة الثانية.

الفيصلي يسعى للّحاق بالغريم

يملك الفيصلي ثاني الترتيب فرصة ذهبية للحاق بالوحدات، حامل اللقب، إلى صدارة الدوري الأردني لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على الرمثا، اليوم، في افتتاح المرحلة الـ15. وتنتظر الوحدات، المتصدر، مواجهة ساخنة، غداً، أمام الحسين. ويلعب، اليوم، أيضاً البقعة مع العربي. ويلتقي الجمعة شباب الأردن الجزيرة، وتختتم المرحلة السبت المقبل بلقاء الأهلي مع شباب الحسين.

الطليعة يسقط في فخ الحرية

صعد الطليعة إلى المركز الثاني موقتاً بعد سقوطه في فخ التعادل ومضيفه الحرية، متذيّل الترتيب، 1ــ1 في افتتاح المرحلة الـ17 للدوري السوري لكرة القدم. تقدم أحمد كلزي للحرية (25)، وأدرك فراس قاشوش التعادل للطليعة قبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة. وتنتظر فرق الصدارة مواجهات صعبة خارج أرضها، وتقام، اليوم، مباراة واحدة بين الفتوة والمجد، وتستكمل، غداً، فيلتقي تشرين مع الكرامة، المتصدر وحامل اللقب، والنواعير مع الاتحاد، والشرطة مع عفرين. وتختتم المرحلة، السبت، فيلعب جبلة مع الجيش والوحدة مع حطين.

الزمالك يقع في مطب الإتحاد

فشل الزمالك في استعادة وصافة الدوري المصري بشكل موقت عقب تعادله و ضيفه الاتحاد السكندري، الأخير، 1ــ1 في افتتاح المرحلة الـ18، سجل للزمالك عبد الحليم علي (32)، وللاتحاد حسام عبد المنعم (76). وابتعد اسمنت السويس عن منطقة الخطر نوعاً ما عندما تغلب على ضيفه المصري بور سعيد 1ــ0، سجله إكرامي عبد العزيز (76).