واصل هيوستن روكتس ولوس أنجلس لايكرز انتصاراتهما، فحقق الأول فوزه الـ13 على التوالي عندما تغلب على واشنطن ويزاردز 94ــــ69، والثاني فوزه التاسع تالياً وكان على حساب بورتلاند ترايل بلايزرز 96ــــ83، فيما اوقف ميامي هيت هزائمه المتتالية التي بلغت 11 خسارة بفوزه على ساكرامنتو كينغز 107ــــ86 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.في المباراة الأولى، نجح هيوستن روكتس في تحقيق فوز كبير على ضيفه واشنطن ويزاردز بفارق 25 نقطة. وخاض هيوستنمباراته الأولى في غياب عملاقه الصيني ياو مينغ الذي انتهى موسمه بسبب إصابته بكسرٍ في قدمه اليسرى. وتبدو مشاركة مينغ (27 عاماً) في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بلاده الصيف المقبل غير مؤكدة بحسب موقع النادي على شبكة الإنترنت.
وقال طبيب النادي طوم كلانتون «إنها إصابة جدية، لقد نصحت بالخضوع لعملية جراحية، لكننا سنتحدث في الأمر مع مينغ وسنستشير أطباء آخرين حتى نتأكد من أن ما سنقوم به سيكون من أجل أن يضمن مينغ المشاركة مع منتخب بلاده في الألعاب الأولمبية».
وكان لوثر هيد أفضل مسجل في صفوف هيوستن بتسجيله 18 نقطة، فيما اكتفى ترايسي ماكغرايدي بتسجيل 11 نقطة فقط. أما عند الخاسر فكان أنطون جيميسون الأفضل بـ18 نقطة.
وفي الثانية، قاد النجم كوبي براينت فريقه لوس أنجلس لايكرز إلى الفوز على بورتلاند ترايل بلايزرز 96ــــ83 بتسجيله 30 نقطة، 11 منها في الربع الأخير.
ويدين لايكرز بفوزه أيضاً إلى تألق البديل جوردان فارمر صاحب الـ21 نقطة، فيما سجل العملاق الإسباني باو غازول 15 نقطة مع 10 متابعات. وكان لاماركوس الدريدج أفضل مسجل في صفوف بورتلاند ترايل بلايزرز برصيد 24 نقطة.
وفي الثالثة، وضع ميامي هيت حدّاً لهزائمه الـ11 المتتالية، وتغلب على ساكرامنتو كينغز 107ــــ86. وهذا هو الفوز العاشر لميامي هيت بطل عام 2006 مقابل 44 خسارة.
وتألق لاعبو ميامي هيت طيلة المباراة، وخصوصاً شون ماريون صاحب الـ24 نقطة وأودونيس هاسلم صاحب الـ17 نقطة، وأضاف دواين وايد 15 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة.
وكان سبنسر هاوس أفضل مسجل عند الخاسر برصيد 16 نقطة، وأضاف كل من رون ارتست وكيفن مارتن 14 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز فينيكس صنز على مضيفه ممفيس غريزليس 127ــــ113 بفضل 25 نقطة و15 تمريرة حاسمة لنجمه الكندي ستيف ناش، وميلووكي باكس على كليفلاند كافالييرز 105ــــ102 بفضل تألق مو وليامس صاحب الـ37 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة، وغولدن ستايت ووريرز على سياتل سوبر سونيكس 105ــــ99 بفضل 30 نقطة لمونتا ايليس، وأورلاندو ماجيك على نيوجيرزي نتس 102ــــ92، ومينيسوتا تمبروولفز على يوتا جاز 111ــــ100.
وهذا برنامج مباريات اليوم: مينيسوتا تمبروولفز ــــ تورونتو رابتورز، اورلاندو ماجيك ــــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، ساكرامنتو كينغز ــــ أتلانتا هوكس، شيكاغو بولز ــــ انديانا بايسرز، كليفلاند كافالييرز ــــ بوسطن سلتيكس، تشارلوت بوبكاتس ــــ نيويورك نيكس، فينيكس صنز ــــ نيو أورليانز هورنتس، ديترويت بيستونز ــــ يوتا جاز، دنفر ناغتس ــــ سياتل سوبر سونيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــــ لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)