البطولات المحلية الأوروبية في كرة القدم
واصل يوفنتوس نزف النقاط بسقوطه في فخ التعادل وجاره تورينو 0ــ0، في الـ»دربي» الرقم 223 لمدينة تورينو، في افتتاح المرحلة الـ25 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وفي فرنسا، بلغ باريس سان جيرمان المباراة النهائية لكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة بفوزه على أوسير 3ــ2 في الدور نصف النهائي. سجل لسان جيرمان الكولومبي ماريو ييبيس (32) والبرتغالي بدرو باوليتا (44) وبرنار ميندي (78) ، ولأوسير حارس المرمى ميكايل لاندرو (74 خطأً في مرمى فريقه) وجوليان كيرسيا (90).
وشهد كأس ألمانيا مفاجأة صاعقة، إذ واصل كارل زايس يينا (درجة ثانية) زحفه مطيحاً شتوتغارت، بطل الدوري، عندما تغلب عليه بركلات الترجيح 5ــ4 (الوقتان الأصلي 1ــ1 والإضافي 2ــ2) في الدور ربع النهائي. سجل ليينا فيرنر ( 32) ومولر (120)، ولشتوتغارت ماريو غوميز (84 و94).
وحجز بوروسيا دورتموند بطاقته إلى نصف النهائي بسهولة إثر تغلبه على هوفنهايم (درجة ثانية) 3ــ1. سجل لدورتموند الإيطالي جوفاني فيديريكو (20) والبرازيلي باولو سزار تينغا (23) والكرواتي ملادن بيتريتش (54)، ولهوفنهايم كوبادو (38 من ركلة جزاء).
وبلغ هيراكليس الدور نصف النهائي لكأس هولندا إثر فوزه الساحق على هارليم 5ــ1، ولحق به رودا الفائز على دوردريخت 3ــ1.

ريال مدريد من دون فان نيستلروي مجدداً

سيفتقد ريال مدريد بطل ومتصدر الدوري الإسباني لكرة القدم جهود هدافه الدولي الهولندي رود فان نيستلروي خلال مباراته مع مضيفه ريكرياتيفو هويلفا السبت المقبل في الدوري المحلي بسبب إصابة في كاحله. في المقابل، سيستعيد ريال خدمات البرازيليين روبينيو وبيبي بعد تعافيهما من الإصابة التي أبعدت الأول عن الملاعب منذ 10 الحالي والثاني منذ 20 كانون الثاني الماضي.

مرغيراز لن يلعب في «يورو 2008»

أعلن نادي أوساسونا الإسباني أن لاعب وسطه الدولي السويسري كزافييه مرغيراز تعرّض «لإصابة خطرة» في الركبة اليمنى ستحرمه المشاركة في نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 التي تستضيفها بلاده مشاركة مع النمسا من 7 إلى 29 حزيران المقبل. ويشكو مرغيراز (24 عاماً) من «انقطاع في الرباط الصليبي الداخلي وانقطاع في الرباط الجانبي من الداخل وتمزّق في غضروف الركبة».

بايرن يستغني عن سياسة استقدام النجوم

أكد كارل هاينز رومينيغه رئيس بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني أن ناديه لا يعتزم التعاقد مع أي لاعب جديد الصيف المقبل بعدما أنفق 70 مليون يورو قبل انطلاق الموسم الحالي وهو رقم قياسي في ألمانيا. وسيكون اللاعب الوحيد الذي سينضم إلى كتيبة الفريق البافاري، إذا لم يطرأ أي جديد، هو تيم بوروفسكي من فيردر بريمن.