في وقت تُجرى فيه مباريات بطولة الكرة الطائرة لموسم 2008، تتجه الأمور إلى تأليف لجنة لقيادة اللعبة في الفترة الراهنة، هذا ومن المتوقع أن يؤلّفها وزير الرياضة من 5 أعضاء برئاسة رئيس الاتحاد وليد يونس. ومن زاوية أخرى، وخلال استضافته في برنامج «حوار سبور» على شاشة NBN ، أكّد رئيس نادي الأنوار الجديدة جورج يزبك أن التحالفات التي أدّت الى تأليف الاتحاد الأخير كانت آنية و«مصلحية» ولم تتفق رؤية المتحالفين على طريقة موحّدة في إدارة اللعبة فحصل الطلاق، وهذا ما أسفر عن خسارة اللعبة للكثير من رونقها وتألقها، مضيفاً «لا شك أن إسقاط الاتحاد من خلال الاستقالات التسع أنقذ اللعبة من مشاكل أكبر»، ثم تساءل: «كيف يعطي الاتحاد حُكماً مختلفاً في مسألة متشابهة، حيث منع لاعبنا المحترف خارجاً إيلي شديد من اللعب مع الفريق، فيما سمح للاعب البوشرية ألان سعادة باللعب، وهذه القضية أوصلته الى الهاوية».
وفي سياق الحوار، طالب يزبك ومعه مدير نادي أنفة ايلي موسى وزارة الرياضة ـ الوزير تحديداً ـ بتأليف لجنة حيادية لقيادة اللعبة في المرحلة الراهنة، آملين أن لا تستغل اللجنة عملها ودورها في التحضير للانتخابات المقبلة، وخصوصا أن الأندية تضعف أمام كل من يساعدها على تأمين متطلباتها. ورأى موسى «كنا نفضّل إكمال البطولة مع اتحاد جريح على إسقاطه بالطريقة التي حصلت، وكان حريّاً بوليد يونس أن يأخذ القرار الشجاع ويتعامل مع المرحلة بانفتاح ورويّة».
وتَوافَق يزبك وموسى على ضرورة إنشاء اتحاد يضم وجوهاً شابة مسيّجة ببعض الخبرات، وكلاهما أشار الى دينامية وكفاءة جان همام للقيادة في المرحلة المقبلة.
(الأخبار)