تنطلق مباريات الأسبوع الـ15 للدوري اللبناني لكرة القدم اليوم، بلقاء وحيد بين الأهلي صيدا وضيفه الأنصار، على ملعب صيدا عند الساعة 16.45. ويطلّ المتصدر (35 نقطة) بحالة قاتمة بعد خسارته الأولى أمام الراسينغ، السبت الماضي (1ـــــ2)، وبالتالي تقليص الفارق مع أقرب منافسيه النجمة والعهد إلى 4 نقاط، إضافة إلى غياب لاعبه المحرك صالح سدير (الموقوف لأسبوع أخير) وكذلك أحمد مناجد المصاب طويلاً وسامي الشوم الموقوف. كما يستمر غياب لاعب المحور المصاب نبيل بعلبكي. ويلعب الأهلي (عاشر 10 نقاط) بتكامُل وتحفُّز لاستغلال واقع ضيفه لقطف شيء يحتاجه للابتعاد عن مربع الهبوط، بعد خسارتين في الإياب أمام المبرة (0ـــــ3) وطرابلس (0ـــــ1) وتعادل ثمين مع النجمة (1ـــــ1). حكم المباراة: علي صباغ مع محمد ضو وحسين فرج، وبشير أواسة رابعاً.
ـــــ فاز الأنصار ذهاباً 4ـــــ0.
• وتجرى غداً السبت، مباراة واحدة تجمع الصفاء والنجمة (المدينة الرياضية 4:45).
وتختتم مباريات الأسبوع بـ 4 لقاءات، يوم الأحد.
حكّام مباريات الأسبوع
أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم نشرة إعلامية أعلن فيها أسماء الحكام الذين سيقودون مباريات الأسبوع الـ15 من البطولة. ويبدو أن لجنة الحكام الرئيسية بدأت بتطبيق سياسة استبعاد الحكام الذين لا يحضرون جلسة التقييم الأسبوعية، إذ لم يكلّف الحكم محمد منصور قيادة مباراة في هذا الأسبوع، وهو كان قد غاب عن جلسة الثلاثاء الماضي. وجاء التكليف على الشكل الآتي:
ـــــ النجمة × الصفاء: بسام عياد مع زياد مهاجر وعزام إسماعيل، وميلاد خرما رابعاً.
ـــــ الراسينغ × الحكمة: رضوان غندور مع زياد بيراق وحسين عيسى، وبلال سلّوخ رابعاً.
ـــــ طرابلس × الإرشاد: طلعت نجم مع حيدر قليط وأحمد قواص، وعلي رضا رابعاً.
ـــــ التضامن × الساحل: أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح، وجهاد غريب رابعاً.
ـــــ العهد × المبرة: محمد المولى مع مصطفى طالب ومصطفى بواب، وجرجس يرق رابعاً.

الثانية: لا مجال للانزلاق في مربع الهبوط

تقام اليوم، المرحلة الثانية للتصفية النهائية لمربع الهبوط في بطولة الدرجة الثانية لكرة القدم، فيلتقي الريان مع الرياضي العباسية على ملعب صيدا البلدي (الساعة 14:00)، ويتحتم على الفريقين الفوز لإنعاش آمالهما في البقاء في دوري الثانية. وكان الريان قد خسر أمام هومنتمن 0ـــــ1 في الجولة الأولى، بينما تعادل الرياضي مع الإخاء الأهلي عاليه 1ـــــ1.
وعلى ملعب الصفاء، يلتقي هومنتمن مع الإخاء (الساعة 14:15) ويسعى الأول إلى الفوز لضمان بقائه بمعزل عن نتيجة المرحلة الأخيرة. أما الثاني فيحاول التعويض عن تعادله الأخير.